فن وثقافة

السينما تنتقل للواقع علماء يزرعوا «جينات بشرية» في أمخاخ القرود.. والنتائج «مفاجئة»

تكللت تجربة بعض العلماء بالنجاح في زرع جينات بشرية في أمخاخ القرود، من أجل تكبيرها وجعلها قادرة على أداء مهامها بصورة أفضل، وخرجت بنتائج مذهلة.

كما تناولت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة “ساينس” العلمية المحكمة، التي تنشرها المجلة العلمية الأمريكية لتقدم العلوم، حيث كشف العلماء إنهم تمكنوا من إدخال جينات إلى أمخاخ عدد من القرود لتكبير حجمها وزيادة تلافيفها المسؤولة عن الذكاء.

َوتوصل الباحثون إلى أن الجين الذي يحمل اسم “ARHGAP11B”، أدى إلى ظهور قشر ة داخلية في رأس جنين قرد من فصيلة “القشة المألوفة” أو “قردة الخصلتين البيضاوين” التي تعيش في أميركا الجنوبية.

في حين تساهم هذه القشرة في التفكير والتواصل والعديد من المهام الحيوية الأخرى.

ويتسبب هذا الجين في تحفيز الخلايا الجذع…
[١:١٣ م، ٢٠٢٠/١١/٢١] اسرا تحرير: 11.9 مليار دولار قيمة أحدث حزمة مساعدات للشركات الإيطالية المتضررة من كورونا

منحت الحكومة الإيطالية موافقتها على حزمة جديدة بقيمة نحو عشرة مليارات يورو (11.9 مليار دولار) لدعم الشركات المتضررة من الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لتلك الإجراءات التي أعلنتها في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، ستقدم الحكومة على الفور 1.95 مليار يورو في شكل منح للشركات المتضررة من فيروس كورونا ومساعدات غذائية للفقراء.

كذلك تبدأ الحكومة أيضًا تخصيص ثمانية مليارات يورو إضافية لتعزيز برامج المساعدات القائمة بالفعل.

فيما أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة 37242 إصابة جديدة بفيروس كورونا و699 حالة وفاة.

في حين يتوقع إنكماش الإقتصاد الإيطالي بنسبة تسعة في المئة على الأقل هذا العام بسبب إجراءات العزل العام التي تهدف إلى كبح تفشي الجائحة.

كما كشفت مصادر أن الحكومة تنوي إنفاق 15 إلى 20 مليار يورو إضافية أوائل العام المقبل لدعم الإقتصاد، وهو ما سيؤدي إلى إرتفاع العجز في 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى