غير مصنف

التعليم العالي تعلن موعد تلقي طلبات التسجيل في بعثات التميز

أعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية، اليوم الأربعاء، عن بدء تلقي طلبات التسجيل في بعثات التميز اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، على أن يتم فتح باب التسجيل في خطة بعثات الدراسة بالخارج للعام 2020 – 2021 اعتبارًا من 1 سبتمبر القادم وحتى نهاية الشهر نفسه.

وأوضحت الناطق الرسمي للوزارة الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان، في تصريح صحفي، أنه سيتم البدء في استقبال طلبات بعثات التميز للطلبة الحاصلين على القبول من إحدى الجامعات المتميزة في دول الابتعاث اعتبارًا من الأحد المقبل.

وقالت السنان أنه يمكن للطلبة المقبولين التقدم من خلال (نظام بعثات التميز) عبر موقع الوزارة الرسمي على أن سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فور استكمال الأوراق المطلوبة.

وأضافت السنان أنه في ما يتعلق بخطة البعثات بإمكان الطلبة المقبولين في جامعات الابتعاث حاليًا البدء في استكمال الإجراءات على نفقتهم الخاصة ثم التسجيل في الخطة، على أن يتم تعويضهم عن الرسوم الدراسية المدفوعة حال قبولهم في خطة بعثات الوزارة بالتخصص الحاصلين على القبول به.

وأشارت إلى اعتماد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي مقترح السماح بدراسة الطلبة لفصل الخريف 2020 بنظام التعليم عن بعد مع استمرار صرف رواتب الدارسين وفق هذا النظام وكذلك الراغبين في عدم الالتحاق بمقر البعثة لخريف 2020.

ولفتت السنان إلى أنه تم استثناء التجميد للراغبين في تجميد البعثة الدراسية لفصل خريف 2020 من المدة الزمنية المحددة وفق لائحة البعثات، مبينة أن هذه القرارات تصب في مصلحة الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى