العرب والعالم

الإمارات تعلن تعليق دخول القادمين من بعض الدول للحد من إنتشار الكورونا

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة قراراً بتعليق دخول المسافرين القادمين من بعض الدول منها: بنجلاديش، وباكستان، ونيبال، وسريلانكا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأشارت إلى أن التعليق يُصبح سارياً إعتباراً من الساعة منتصف ليل الأربعاء الموافق 12 مايو 2021، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

ويشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في بنجلاديش، وباكستان، ونيبال، وسريلانكا خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات، مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول على الرحلات.

وسيُسمح القرار بنقل الفئات المستثناة من الدول الأربعة المذكورة إلى دولة الإمارات، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة، والتي تشمل مواطني دولة الإمارات، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات مع هذه الدول، والوفود الرسمية، وطائرات رجال الأعمال.

كما يشمل قرار الإستثناء أصحاب الإقامة الذهبية على أن يتم إلزامهم بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجراً مدته 10 أيام وفحص PCR في المطار، كما شمل القرار خفض مدة فحص PCR من 72 ساعة إلى 48 ساعة، على أن يتم قبول الفحوصات الصادرة من المختبرات المعتمدة فقط.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من بنجلاديش، وباكستان، ونيبال، وسريلانكا عبر دول أخرى، أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما، لكي يسمح لهم بدخول البلاد، مع استمرار رحلات الشحن بين دولة الإمارات وهذه الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى