العرب والعالم

اختتام فعاليات الدورة الـ45 للمنظمة العربية للهلال الأحمر

اختتمت اليوم الأربعاء أعمال وفعاليات الدورة الخامسة والأربعين للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والتى عقدت هذا العام برئاسة مملكة البحرين الشقيقة.

أقيمت فعاليات الدورة هذا العام بمشاركة الهلال الأحمر الكويتى، إفتراضياً عبر الإتصال المرئى نتيجة للظروف الإستثنائية التى يمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أهمية الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، مشددة على ضرورة تعزيز دور المنظمة في العمل التطوعي الانساني والتنسيق لمكافحة جائحة كورونا.

وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الأربعاء عقب اختتام أعمال الدورة، أن الدورة الحالية ناقشت دور الجمعيات الوطنية والتحديات الراهنة في مجال الإغاثة والعمل الإنساني لمواجهة التحديات الإنسانية.

وأضافت أنه تم أيضاً بحث برنامج سفير الإنسانية للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وتطوير الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للمنظمة العربية، والترشح لمناصب الإتحاد الدولي للمنظمة العربية، والاجتماعات الدستورية للحركة الدولية، والأوسمة الممنوحة للعاملين والمتطوعين في الحقل الإنساني.

وذكرت البرجس أنه تم إستعراض تقارير كل من مراقبي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إضافة إلى تقرير اللجنة الإسلامية للهلال الدولي عن الأوضاع الإنسانية التي تشهدها المنطقة.

وأوضحت أن الدورة ناقشت أيضا التدابير التشغيلية ذات العلاقة بمذكرة التفاهم بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية ماجنديفيد، إلى جانب بحث تفاصيل الأوضاع الإنسانية المستجدة في كل من فلسطين والصومال وسورية واليمن وليبيا وجزر القمر والسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى