فن وثقافة

إنطلاق معرض رؤى للفنون التشكيلية الثالث إحتفالاً بالأعياد الوطنية

إنطلق اليوم الأربعاء المعرض الإفتراضى رؤى تشكيلية فى المباركية، الذى يشارك فيه 20 فناناً، يعكسون من خلال المعرض فرحة الفنانين التشكيليين بالأعياد الوطنية لدولة الكويت معبرين عن حبهم للوطن من خلال الريشة والألوان المبهجة.

وصرحت الفنانة التشكيلية إبتسام العصفور منظمة المعرض لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن المعرض سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام بشكل إفتراضى على منصة فضاءات لونية، ويتيح للفنانين عرض أعمالهم التشكيلية لإضافة نوع من البهجة والتفاؤل خاصة مع الإحتفال بالأعياد الوطنية.

وأضافت العصفور أنه ثالث معرض افتراضي على المنصة نظراً إلى ظروف جائحة كورونا، ويضم 33 عملا حول سوق المباركية الذي يعد المكان الأشهر والأقدم في الكويت، إذ كان ولا يزال يحافظ على مكانته التراثية والشعبية والسياحية والتجارية، ويقصده زوار دول العالم حتى أصبح أحد أبرز معالم الكويت.

وأوضحت أنه تمت دعوة الفنانين للمشاركة بأعمالهم التشكيلية التي تحكي عن منطقة المباركية قديما وحديثا، لافتة إلى أن الأعمال تم فرزها من لجنة متخصصة تضم ثلاثة فنانين حيث تم اختيار أعمال ما يقارب العشرين فناناً للعرض.

وذكرت أنه سيكون هناك تنافس على المراكز الثلاثة الأولى الخاضعة لأعلى تصويت في موقع الشركة almubarkiyah، حتى يتم الإعلان عن الفائز في 28 فبراير الجاري.

وأشارت إلى أن ظروف استمرار جائحة كورونا المستجد، وقرارات منع التجمعات فرضت استئناف المعارض الافتراضية لخلق مجال أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى