غير مصنف

الحرس الوطني ووزارة الصحة يوقعان بروتوكول لتحقيق الأمن الصحي

وقع الحرس الوطني ووزارة الصحة الكويتية، الإثنين، بروتوكول تعاون لتطوير الكيان الصحي في الحرس بما يحقق الأمن الصحي بمفهومه الشامل والوصول الى الأهداف الوطنية في كافة المجالات الصحية والطبية والوقائية.

وقال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، في تصريح صحفي عقب التوقيع: “إن هذا البروتوكول جاء بتوجيهات من القيادة العليا للحرس ممثلة بالشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح؛ لتعزيز قدرات الحرس في الجانب الصحي وتبادل الخبرات مع وزارة الصحة”.

وأشار الرفاعي إلى أن ذلك يأتي في ظل ما تهدف إليه وثيقة الأهداف الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 الأمن أولًا لمد جسور التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة بما يعود بالنفع والفائدة المرجوة لما فيه خدمة الكويت، موضحًا أن البروتوكول يهدف إلى دعم الحرس في نواحي الكوادر الطبية وزيادة الجانب التدريبي مع الوزارة؛ ليتمكن من بلوغ غاياته المنشودة لحماية الأرواح ومصالح البلاد جنبًا إلى جنب مع الدور الأمني والعسكري المسند إليه.

وأكد الرفاعي سعي الحرس الوطني الدائم للتعاون مع مؤسسات الدولة المتخصصة؛ لتحقيق الاستفادة القصوى في تطوير إمكانيات كافة قطاعاته والارتقاء بأداء منتسبيه، وتسخير كل ما لديه من إمكانات بشرية ومادية؛ لتحقيق أهداف التطوير والتنمية المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى