العرب والعالم

العاهل الأردني: ليس هناك ما هو أهم من حماية القدس

اعتبر عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الجمعة، أنه ليس هناك ما هو أهم من حماية القدس، وذلك في كلمة له خلال تسلمه جائزة مصباح السلام، في أسيزي الإيطالية.

ولفت عاهل الأردن، إلى أن دور بلاده في المجتمع الدولي يرتكز على التزامها الراسخ بالوئام والسلام، وحربها على الإرهاب والكراهية على مختلف الأصعدة، مشددًا على مساعي الأردن للتوصل إلى حلول فاعلة للأزمات العالمية والإقليمية، وفي مقدمتها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتابع الملك عبد الله الثاني: “ليس هناك ما هو أهم في يومنا هذا من العمل من أجل حماية القدس، وكوني صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، فإنني ملتزم التزامًا خاصًا وشخصيًا بواجبي تجاه أمن ومستقبل المدينة المقدسة”.

ودائرة أوقاف القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، هي المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

ونوه العاهل الأردني بأن الأردن يساهم بشكل فاعل في عمليات الترميم التاريخي لأهم الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، بما في ذلك كنيسة القيامة، مضيفًا: “كما تربط أواصر المحبة والحرص مليارات المسلمين والمسيحيين حول العالم بالمدينة المقدسة؛ ولا بد أن تكون القدس كمدينة مقدسة رمزًا للسلام يجمعنا ويوحدنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى