مجلس الأمةمحليات

فهاد يسأل وزيري البلدية والتجارة عن سرقة الرمال والصلبوخ من 3 مواقع حكومية

أعلن النائب عبد الله فهاد، اليوم الأحد، توجيهه سؤالًا برلمانيًا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، وإلى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان حول ما أُثير عن أكبر عملية سرقة للرمال والصلبوخ من 3 مواقع تابعة لأملاك الدولة.

وقال فهاد في سؤاله لوزير البلدية: نشرت إحدى الصحف المحلية في عددها الصادر في تاريخ 11 مارس 2019 خبرًا تحت عنوان «سرقة رمال وصلبوخ بملايين الدنانير»، كشفت خلاله عن أكبر عملية سرقة للرمال والصلبوخ في البلاد بعد اكتشاف الأجهزة الرقابية في البلدية عن هذه السرقة من خلال استغلال 3 مواقف من أراضي أملاك الدولة في منطقتي الصبية والسالمي بتراخيص مخالفة. 

وطلب فهاد تزويده بالإجراءات التي اتخذتها بلدية الكويت حيال هذا الموضوع، وجميع المستندات المتعلقة بذلك، واسم الشركات المستفيدة من تلك المشاريع، ونسخة من العقود والتراخيص التي منحتها بلدية الكويت تلك الشركات.

وكذلك طالب فهاد وزيرالتجارة بإفادته بدور الهيئة العامة للصناعة بشأن إصدار ومراقبة التراخيص الممنوحة للشركات المتورطة في هذه القضية، متسائلًا: هل «الدركال» المستخدم في هذه المواقع مُرخص؟ وهل أصدرت التراخيص خلال فترة عمل المشروع؟ وهل نسقتم مع بلدية الكويت بخصوص هذا الموضوع؟ يرجى تزويدي بجميع المستندات إن وجدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى