غير مصنفمحليات

بلدية الكويت: استقبال 366 شكوى على الخط الساخن في شهر فبراير

أكد تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت، بأن عدد الشكاوي التي تم استقبالها عبر الخط الساخن 139 لقسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة، خلال شهر فبراير الماضي قد بلغت 366 شكوى.

وشملت الشكاوي مجالات النظافة العامة (شكاوي وجود مخلفات قمامة، طلب حاويات نظافة، وجود قمامة أثاث مستعمل، أشجار أمام المنازل والساحات، شكاوي سقوط (أشجار،حديد،إطارات، سقوط عامود إنارة، كثبان رملية، صخر، صلبوخ) وشكاوي رمي دفان وأنقاض تعيق الطريق وشكاوي سيارات، طراريد، شاليهات مهملة، شكاوي تعدي على أملاك الدولة، فضلاً عن تزويد المواطنين بأرقام البلدية المختلفة.

وأوضح التقرير أيضا، إلى أن أعلى معدل للشكاوي التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظة الأحمدي، حيث بلغ عددها 84 شكوى تلتها محافظة العاصمة بعدد 74 شكوى.

وجاءت محافظة حولي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الشكاوي والتي بلغت 63 شكوى فيما بلغ عدد الشكاوي التي تلقاها الخط الساخن بخصوص محافظة الفروانية 60 شكوى، وحلت في المركز الرابع، كما بين التقرير بأن محافظة الجهراء جاءت في المركز الخامس من حيث عدد الشكاوي والتي بلغت 53 شكوى، و جاءت محافظة مبارك الكبير في المركز الأخير بعدد 32 شكوى.

وأشار التقرير أن جميع الشكاوي، التي يتم استقبالها عبر الخط الساخن 139 من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات يتم إدخالها في جهاز الحاسب الآلي ويتم متابعتها من قبل موظفي الخط الساخن بعد توجيهها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات.

وبين التقرير أن موظفي الخط الساخن لا يكتفون بتحويل الشكاوي للجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات بل يقومون بمتابعتها حتى يتم التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها بشأنها من أجل التواصل مع الشاكي وإطلاعه على تلك الإجراءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى