العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي: عقوباتنا على إيران وحزب الله تحقق نجاحًا

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أثناء زيارته لبيروت، الجمعة، إن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران وحزب الله حليفها اللبناني تحقق نجاحًا، ودعا لبنان للتصدي للميليشيا التي اتهمها بالإجرام والإرهاب.

وقال السياسيون اللبنانيون الذين التقى بهم بومبيو، وهم الرئيس ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري، ووزير الخارجية جبران باسيل، وجميعهم حلفاء لحزب الله، إنهم أبلغوه بأن الجماعة مكون أساسي في المشهد السياسي في البلاد.

وأشار بومبيو، الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط لحشد التأييد لنهج واشنطن الصارم مع إيران، إلى خطاب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هذا الشهر، طلب فيه من أنصار الجماعة ضخ تمويل فيها، مؤكدًا أن ذلك دليل على أن الضغط الأميركي يفلح.

وأضاف بومبيو: “الضغط الذي نمارسه على إيران واضح، إنه يستهدف قطع التمويل للإرهابيين وهو يحقق نجاحًا، ونعتقد أن عملنا يقيد أنشطة حزب الله بالفعل”، مشيرًا إلى أن إيران منحت حزب الله ما يصل إلى 700 مليون دولارًا سنويًا، متعهدًا باستمرار الضغط بكل الوسائل السلمية؛ لقطع التمويل الذي وصفه بأنه “يغذي العمليات الإرهابية لإيران وحزب الله”، مشيرًا إلى ما وصفه بعمليات تهريب وشبكات إجرامية وإساءة استغلال للمناصب الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى