الإقتصاديغير مصنفمحليات

«الخطوط الكويتية»: 330 مليون دينار ايراداتنا المحققة عام 2018

أعلن رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم ،اليوم الأربعاء، عن اجمالي الايرادات التقديرية المحققة للشركة في عام 2018، والتي بلغت 330 مليون دينار كويتي، مقارنة بعام 2017 الذي بلغت فيه حوالي 298 مليون دينار.

وأكد الجاسم في كلمته خلال فعاليات ذكرى مرور 65 عاما على تأسيس الخطوط الجوية الكويتية، أن تقدير ايرادات ربع السنة الأول من العام الحالي تبلغ 76.9 مليون دينار، مقارنة بالربع الأول من 2018 إذ بلغت الايرادات 73.1 مليون دينار.

وأكد أن (الكويتية) ستحقق زيادة خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 5 في المئة من الايرادات الاجمالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وزيادة بنسبة 8 في المئة بعدد الركاب هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وذكر الجاسم أيضا، أن مجلس الادارة وضع استراتيجية متكاملة للعمل خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2026 متضمنة لخطط عملها التجارية والتشغيلية والمالية والادارية وكذلك خطة الأسطول، مشيرا إلى سعي الشركة لتحقيق الأهداف الرئيسة التي رسمتها، ومنها المحافظة على أعلى درجات السلامة والأمان في عملياتها التشغيلية إضافة إلى أعلى درجات انضباط مواعيد الرحلات.

وصرح قائلا بهذا الصدد: “شعارنا بمناسبة 65 عاما على تأسيس شركتنا العريقة ربطناه بالريادة التي كانت عليها الخطوط الكويتية وعكسنا اصرارنا على تحقيق الريادة بأن يردد كل منا من موقعه عبارة (أكيد نقدر)”.

وقال الجاسم أيضا، أن (الكويتية) وقعت مذكرة تفاهم مع مصنع (بوينغ) في مجال التدريب المهني والفني وأنه سيتم إقامة أكبر مركز تدريب طيارين في الشرق الأوسط، سيكون مقره الكويت وسيوفر الخدمات التدريبية التي تحتاجها الشركة وكذلك تغطية احتياجات شركات الطيران في المحيطين الخليجي والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى