العرب والعالم

الأمين العام للأمم المتحدة: أشعر بالرعب والصدمة إزاء حادث نيوزيلندا الإرهابي

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريش» عن شعوره بـ«الرعب والصدمة» إزاء الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجدين في نيوزيلندا، صباح اليوم الجمعة، وجاء ذلك في بيان تلاه المتحدث باسم الأمين العام «استيفان دوغريك»، في مؤتمر صحفي، بمقر المنظمة الأممية في نيويورك، بحسب وكالة الأناضول.

وقال «غوتيريش» إنه: أصيب بالرعب والصدمة من الهجوم الإرهابي على مسجدين في كرايس تشيرش، في نيوزيلندا، وأنه يكرر التأكيد على الضرورة الملحة للعمل بشكل أفضل على الصعيد العالمي؛ لمواجهة كراهية الإسلام، والقضاء على التعصب والتطرف العنيف بجميع أشكاله.

ودعا «غوتيريش» جميع الناس في هذا اليوم المقدس للمسلمين ـ الجمعة ـ إلى إظهار علامات تضامن مع الجالية الإسلامية المكلومة، موضحًا ضرورة استحضار حرمة المساجد وجميع أماكن العبادة.

وفي وقت سابق، طالب الأمين العام للأمم المتحدة، بالتصدي للكراهية المعادية للمسلمين، على خلفية مقتل 50 شخصًا في الهجوم الإرهابي.

وشدد «غوتيريش» في تغريدة عبر حسابه على تويتر، على ضرورة التصدي أيضًا للتعصب والإرهاب بجميع أشكاله، قائلًا: «أنا حزين وأدين بشدة إطلاق النار على الأبرياء؛ لأنهم صلّوا بسلام في المساجد في نيوزيلندا، ويجب اليوم، ودائمًا، أن نتحد ضد الكراهية المعادية للمسلمين، وجميع أشكال التعصب والإرهاب».

وفي وقت سابق الجمعة، شهدت مدينة «كرايست تشيرش» هجومًا إرهابيًا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي «النور» و«لينوود» في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلًا، فيما أعلنت شرطة البلاد احتجاز 3 رجال وإمرأة واحدة، مشتبهين بتورطهم في تنفيذ الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى