العرب والعالم

أردوغان لنتنياهو: أنت ظالم تقتل أطفال فلسطين ولن ننسى قضية القدس

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بـ«الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات»، ودعاه إلى أن يعود لرشده، وذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح مشاريع خدمية بالعاصمة التركية أنقرة، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وقال أردوغان: «نتنياهو.. عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات، وبإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها».

واستنكر الرئيس التركي، اعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى، قائلًا: «سيجدوننا أمامهم في كل اعتداء يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع، وسنواصل نضالنا من أجل الدفاع عن القدس حتى النفس الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الإسلامي».

وأعلن أردوغان أيضًا أنه أصدر توجيهات في هذا السياق إلى وزير الخارجية التركي «مولود تشاووش أوغلو»، والذي يواصل مداولاته مع المجتمع الدولي بشأن قضية القدس، مشددًا: «لن نرضى بتدنيس المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالأحذية، مثلما لن نتجاهل قلة الاحترام للأذان».

وأردف أردوغان: «نحن لم نظلم أي يهودي، ولم نعتدِ على أي كنيس في تركيا، فلا تستفزونا لأننا نربأ بأنفسنا عن مثل هذه الممارسات، كما أننا سنحاسبكم أمام المجتمع الدولي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى