غير مصنف

«الجبري» يعلن الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في نسختها الرابعة

أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، اليوم الأحد، أسماء الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في نسختها الرابعة وتشمل 10 مجالات متنوعة، وذلك على هامش لقاء لأصحاب المبادرات والأفكار الشبابية، تحت رعاية وحضورالشيخ جابر المبارك رئيس الوزراء، وأقامه المشروع الوطني للشباب «الكويت تفخر» التابع للديوان الأميري في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وقال الجبري في كلمته خلال اللقاء: إن الفائزين في مجال العلوم الشرعية هم ناصر العجمي الذي نال المركز الأول، في حين نالت حربية العازمي المركز الثاني، فيما نال عبدالرحمن الدخيل المركز الثالث، وفاز في مجال ريادة الأعمال كل من صادق قاسم و عبدالوهاب الرفاعي وخالد المطوع على التوالي.

وأضاف الجبري أنه في مجال العلوم والتكنولوجيا حقق الفوز كل من سلمان العتيبي وروان الكندري وأسماء العتيق، أما في مجال الإعلام فحقق الفوز كل من مطلق العميري وعلي الظفيري ويوسف العبدالله، في حين أسفر مجال العمارة والتخطيط العمراني والإسكان عن فوز كل من سارة فيصل وعبدالعزيز العريفان ومناحي عادل.

وذكر الجبري أنه في مجال التعليم حصل على المركز الأول نورة الحميدي، والمركز الثاني سارة الحصينان، والمركز الثالث فاطمة الشمري، أما في مجال الرياضة ففاز فيه كل من علي الخرافي وعبدالله المزين وسارة الحوال، مشيرًا إلى أنه في مجال الثقافة والفنون والآداب فاز كل من دلال نصرالله وفهد القعود ويوسف البقشي، في حين أسفر مجال تعزيز الصحة عن فوز كل من عبدالرحمن القشعان ومحمد العازمي والدكتورة هديل الصالح، فيما فازت الشابة زينب القراشي في مجال العمل التطوعي.

واعتبر الجبري أن الجائزة فرصة لإبراز الإبداعات الشبابية وتنميتها وصقلها، مبينًا أن الفائز بالمركز الأول يحصل على 10 آلاف دينارًا كويتيًا، في حين ينال الفائز بالمركز الثاني على مبلغ خمسة آلاف دينارًا كويتيًا، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ 3 آلاف دينارًا كويتيًا.

وأكد الجبري للشباب الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بالجائزة لهذه السنة أن مشاركتهم كانت مميزة، وأنهم فازوا بتقدير وطنهم الذي يفخر بهم وباسهاماتهم، متمنيًا المزيد من الإبداعات والابتكارات للشباب الكويتيين في المستقبل في ظل الدعم الحكومي الكبير للشباب.

يُذكر أن وزارة الشباب أطلقت الجائزة في أكتوبر الماضي بنسختها الرابعة، وتأتي وفقًا لاستراتيجيتها الشاملة في التنمية المستدامة و تعزيز ثقافة الإبداع والتميز وحث الشباب على تنمية مهارتهم الإبداعية، وتحظى برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى