مجلس الأمة

العدساني: رد صندوق الموانئ على أسئلتي البرلمانية «تدخل سافر»

خاص برواز.. أبدى النائب رياض العدساني، اليوم الأحد، استغرابه من رد صندوق الموانئ في بيان منشور بوسائل الإعلام بمعزل عن الحكومة، على ما ورد في أسئلته لوزيري التجارة والمالية بخصوص الصندوق، واصفًا إياها بأنها جهة غير مختصة، مشيرًا إلى أن رد الصندوق يعتبر أن الأسئلة البرلمانية تدخل في أعمال القضاء، وأنه يجب التأكد من صحة المعلومات لعدم الضرر بسمعة الكويت.

واعتبر «العدساني»، في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة، أن هذا الرد «تدخل سافر» يمنع النائب من تقديم الأسئلة البرلمانية أو الاستجوابات، ملوحًا بتحويل الأسئلة إلى مادة للاستجواب حال عدم رد وزير التجارة خالد الروضان على ما وجه له من أسئلة بهذا الخصوص، مشددًا على حق النائب بموجب المادة 99 من الدستور أن يوجه أسئلة برلمانية لرئيس الوزراء والوزراء المختصين، مطالبًا من هذا المنطلق وزير التجارة بإصدار بيان يرد على ما ورد في بيان إدارة الصندوق.

وقال «العدساني»: حرصًا على حقوق الدولة والأموال العامة وجهت سؤالين برلمانيين لكل من وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير التجارة خالد الروضان ووزير المالية نايف الحجرف فيما يخص استثمارات صندوق الموانئ، ومن باب الأمانة والحرص والمسؤولية ومن أجل المصلحة العامة سوف أقدم هذا الملف كاملًا للوزراء للفحص والتحري والتدقيق؛ لأنه يحتوي معلومات لم تُطرح في السابق.

وأوضح «العدساني» أن الصندوق تم تأسيسه برأسمال 20 مليون دولارًا تملك الحكومة منه 75 ٪؜ ،مؤكدًا وجود تجاوزات وتعديات إدارية وقانونية ومالية في الصندوق، مشيرًا إلى أن وزارة التجارة منحت بتاريخ 12 مايو 2007 شركة «KGL» للاستثمار الترخيص رقم 24 / 2007، لتأسيس الصندوق، برأسمال 20 مليون دولارًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى