غير مصنف

الكويت منسقًا لمجموعة آسيا في «فاو» للمرة الثانية

تولّت دولة الكويت مجددًا مسؤولية المنسق لدول القائمة «ب» الآسيوية داخل المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للدورة الحالية؛ تأكيدًا لدورها النشط في أهم وكالات الاغاثة الانسانية التابعة للأمم المتحدة.

وذكرت مندوبية الكويت الدائمة لدى منظمة الأغذية والزراعة «فاو»، الجمعة، أن مندوب الكويت الدائم لدى المنظمة المهندس يوسف جحيل تسلّم هذا الأسبوع للمرة الثانية مسؤولية المنسق المسؤول لمجموعة القائمة «ب» في المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للدورة السنوية الحالية حتى مارس 2020 المقبل.

وأعرب ممثل الكويت في هذه المناسبة عن اعتزازه الكبير بالثقة التي أولتها دول قارة آسيا الأعضاء بالبرنامج لدولة الكويت للقيام بهذه المسؤولية الكبيرة عن القضايا التي تتعلق بالمجلس التنفيذي، وذلك بعد انتخاب الكويت لعضويته للمرة الرابعة.

وقال «جحيل»: أن هذه الثقة والمسؤولية التي تتحملها الكويت داخل المجلس التنفيذي لكبرى وكالات الإغاثة الإنسانية في الأمم المتحدة يدلل على المكانة الدولية التي تحظى بها الكويت بفضل دور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الإنساني على الصعيد العالمي ومبادراته الإنسانية الهامة عبر البرنامج، ولدور الكويت النشط داخل هذه الوكالة الرئيسية.

ويأتي اختيار ممثل الكويت منسقًا للمجموعة الآسيوية التي تضم أكبر تجمع لسكان العالم بعد فوز الكويت في ديسمير الماضي بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للمرة الرابعة منذ انضمامها، والثانية على التوالي لتشارك في إدارة أهم وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة وعملياتها الإنسانية للعامين المقبلين.

ويُذكر أن الكويت تتمتع بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي منذ الأول من يناير 2016 إلى 31 ديسمبر 2018 رئاسة المجلس المؤلف من 36 من الدول الأعضاء طوال الدورة الماضية حتى فبراير الماضي، كما سبق أن نالت عضوية المجلس التنفيذي لدورتين متتاليتين في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2010، وكان «جحيل» قد تسلم كممثل لدولة الكويت، الأسبوع الماضي، رئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» للمرة السادسة منذ انضمامها، والثانية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى