غير مصنف

الشيخة «ريما الصباح» ضمن أقوى 100 إمرأة في واشنطن

دخلت حرم السفير الكويتي في أميركا الشيخة ريما الصباح في تصنيف النساء الأكثر قوة في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال العام الحالي، وذلك وفق النشرة التي أصدرتها المجلة الأميركية الشهرية «واشنطونيان».

وقالت المجلة أن اختيار الشيخة ريما ضمن قائمة الـ117 للنساء الأكثر قوة في واشنطن يأتي تقديرًا لجهودها وحضورها القوي في العمل الخيري والإنساني، معتبرة أن حرم السفير الكويتي تُعد لاعب أساسي في العمل الخيري في واشنطن لاستضافتها حفلات عشاء المؤسسة «الكويتية – الأميركية»، والتي تحاول التعاطي مع عدد من القضايا الإنسانية في العديد من المجالات.

وأكدت الشيخة ريما في تصريح لها لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، اليوم الجمعة، على أن العمل الخيري الذي تقوم به هو امتداد للتقاليد الكويتية، مضيفة أن الكويت نموذج للعمل الخيري وتقديم المساعدة للدول التي هي في حاجة إلى المساعدة.

يُذكر أن الشيخة ريما كانت قد صُنفت لعامين متتاليين «2010 و2011» ضمن قائمة النساء الـ100 الأبرز في واشنطن باعتبارها واحدة من انشط مضيفات واشنطن، حيث قامت بجهود مشتركة مع زوجها السفير الكويتي لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح لجمع أكثر من 11 مليون دولارًا حتى ذلك التاريخ لإنفاقها في المجالات الخيرية المختلفة.

ومن الأسماء الشهيرة التي وردت في القائمة أيضًا إلى جانب الشيخة ريما الصباح كل من: سيدة أمريكا الأولى السابقة ميشيل أوباما، ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس، وكبيرة مستشاري الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما فاليري جاريت، والمديرة التنفيذية للبنك الدولي كريستن لاغارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى