العرب والعالممحليات

100 طالب كويتي يتوجهون لبريطانيا لدراسة علوم الطيران بمنحة كاملة

نظمت السفارة البريطانية حفلاً وداعياً على شرف الطلبة الكويتيين المتوجهين إلى بريطانيا لدراسة علوم الطيران، وعددهم أكثر من 100 طالب مبتعث بمنحة كاملة من وزارة التعليم العالي، وبموجب بروتوكول تعاون مع الخطوط الجوية الكويتية يلزم الأخيرة بتوظيف المبتعثين حال إنهاء برامجهم التدريبية.

وقال السفير البريطاني مايكل دافنبورت، أن العلاقات البريطانية الكويتية متينة وتاريخية، وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين، مؤكدا إن هذه أول اتفاقية بين بريطانيا والخطوط الكويتية لتدريب الطلبة الطيارين في إحدى الشركات البريطانية المتخصصة.

ولفت دافنبورت، إلى أن الدفعة الأولى تتكون من 14 طالباً على أن تستمر فترة التدريب عامين، كما أعرب عن فخره واعتزازه بدخول أول مرأة كويتية مجال الطيران، هي منيرة بوعركي للعمل قائدةَ طائرة، بعدما أنهت فترة تدريبها وأصبحت جاهزة للطيران على متن الخطوط الكويتية، مؤكداً دعمها والثقة بها وأنها ستكون على قدر المسؤولية.

وقالت مديرة إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي وفاء الصراف، أن الوزارة وقعت بروتوكولاً مع الخطوط الكويتية لإيفاد 180 طياراً على مدى 3 سنوات قابلة للتجديد بمنحة كاملة من الوزارة، تشمل المخصصات الدراسية ومصروفات الطالب الشهرية والتأمين الصحي والبدلات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى