غير مصنفمحليات

بلدية الكويت: مخالفات وإنذارات لمقاهي ومحلات العارضية والجليب

تتواصل الحملات الميدانية التي تنفذها الجهات الرقابية لإدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت، وذلك بفرع بلدية محافظة الفروانية على منطقتي العارضية الحرفية وجليب الشيوخ، من أجل فرض هيبة القانون على المخالفين.

و إشتملت الحملة الكشف على العقارات والمحلات التجارية، و مكاتب السيارات والمقاهي و الاسواق العشوائية، و إزالة التعديات على أملاك الدولة و الصالونات النسائية، و رفع الاعلانات العشوائية فضلا عن التأكد من كافة التراخيص الممنوحة من قبل البلدية، والتى ترأسها مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم .

وأكد الهزيم بأن إدارة النظافة العامة، وإشغالات الطرق ممثلة في قسم متابعة مخالفات إشغالات الطرق، و قسم متابعة مخالفات الباعة الجائلين ومركز نظافة الجليب، قامت بتحرير ‪43 مخالفة تضمنت ‪20 مخالفة نظافة عامة، اضافة إلى ‪15 مخالفة استغلال مساحة ،و ‪8 مخالفات باعة جائلين إلى جانب رفع حمولة ‪32م3‪ من الخضروات والفواكه، والمواد التموينية فضلا عن وضع ‪60 ملصقاً على سيارات معروضة للبيع .

وذكر الهزيم أيضا، بأن إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية، قامت بتوجيه 92 إنذاراً بناء لاستغلال العقار في غير الغرض المرخص له، وبمجرد إنتهاء المدة سيتم تحرير مخالفات .

وتابع بأن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت بتحرير ‪15 مخالفة إعلان للمحلات التجارية والصالونات النسائية تضمنت فتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية وعدم تجديد الاعلان إلى جانب غلق محل إدارياً.

وأوضح الهزيم، إلى أن إدارة التراخيص ومتابعة الخدمات البلدية قامت بإصدار ‪140 ترخيصاً لمحلات تجارية، بعد تحرير مخالفات لها من قبل الجهات الرقابية بالمحافظة، إضافة إلى تحرير ‪15 مخالفة إشتملت على مخالفات هندسية وإعلانات وإستغلال العقار في غير الغرض المرخص له، إلى جانب تحرير مخالفة استغلال مساحة بلغت ‪250 متر مربع لأحد المقاهي، بمنطقة العارضية الحرفية وسيتم رفع طلب غلق في حالة عدم إزالة المخالفة.

ووجه دعوته في الختام، إلى أصحاب المحلات الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة ، مشدداً على أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة ستقوم بتطبيق القوانين على المخالفين بكل حزم ودون تهاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى