الرياضي

مانشسيتر يونايتد يقلب الطاولة على البياسجي ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق مانشستر يونايتد ريمونتادا تاريخية، وتأهل لدور الثمانية في مباراة مثيرة انتصر خلالها على مضيفه بنتيجة 3-1، سهرة الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، معوضا خسارته على أرضه بثنائية نظيفة.

سجل للإنجليز روميلو لوكاكو ثنائية، وماركوس راشفورد من ركلة جزاء بالدقائق 2 و30 و94، بينما سجل خوان بيرنات هدف بي إس جي الوحيد بالدقيقة 12، ليودع الباريسيون البطولة رغم الفوز ذهابا 2-0 في إنجلترا.

وكانت التوقعات تشير إلى خسارة اليونايتد للمرة الثانية تواليا وخروجهم من المسابقة، خاصة مع غياب 9 لاعبين أساسيين بسبب الإصابة، ولكن أشبال المدرب الشاب سولشكاير كانوا في الموعد وقدموا مباراة كبيرة واستثنائية.

وبهذه الخسارة، فشل البياسجي مرة أخرى في معانقة رابطة أبطال أوروبا، وتحقيق حلم ناصر الخليفي الرئيس القطري الذي استثمر مبالغ ضخمة ليعانق المجد الأوروبي، في المقابل عاد اليونايتد من بعيد بعدما عانوا كثيرا في السنوات الماضية من تقلبات النتائج السلبية.

وفي مباراة أخرى، تأهل بورتو إلى ربع النهائي بعد الفوز على روما بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث انتهى الوقت الاصلي بنتيجة 2-1 لصالح بورتو، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الاضافية بحكم أن روما فاز في الذهاب 2-1.

وخلال الوقت الاضافي أضاف بورتو الهدف الثالث وضمن التأهل إلى ربع النهائي ليواصل مسيرته الاستثنائية على المستوى الأوروبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى