العرب والعالم

تحالف دعم الشرعية: الحوثيون يستخدمون مطار صنعاء كنقطة عسكرية

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، الأثنين: أن ميليشيات الحوثي تستخدم مطار صنعاء الدولي نقطة عسكرية، مضيفًا أن المنظومات الصاروخية التي ينصبها الحوثيون تعرّض الملاحة الجوية للخطر، وأن التحالف يعرض مجمل التصاريح الممنوحة للسفن والمنظمات الإغاثية في اليمن.

وأضاف المالكي خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي للتحالف من الرياض، أن المنظومات الصاروخية التي ينصبها الحوثيون تعرّض الملاحة الجوية للخطر، مشيرا إلى أن التحالف يعرض مجمل التصاريح الممنوحة للسفن والمنظمات الإغاثية في اليمن.

وأشار «المالكي» خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للتحالف من الرياض، إلى أن الحوثيين يواصلون عرقلة وصول وتوزيع المساعدات الإغاثية للشعب اليمني، مؤكدًا على أن كافة الموانئ اليمنية لا تزال تعمل بكل طاقتها الاستيعابية.

وأوضح «المالكي» أن التحالف قام بعمليات إنزال جوي لدعم المواطنين في كشر، لافتًا إلى أن الحوثيين يستهدفون المدنيين اليمنيين في مديرية كشر، قائلًا: «نعمل على دعم قبائل حجور إنسانيًا وعسكريًا لقطع خطوط إمداد الحوثيين، وقبائل حجور انتقلت من الدفاع إلى الهجوم ضد ميليشيات الحوثي، وأن الجيش اليمني يواصل شن عمليات هجومية في حجة».

واستطرد «المالكي» أن الحوثيين يواصلون انتهاك اتفاق السويد، وويعملون على تعطيل بند إعادة الانتشار في الحديدة، مشيرًا إلى أن الميليشيات الحوثية أطلقت 219 صاروخًا نحو المملكة العربية السعودية، موضحًا أن ميليشيات الحوثي تتمركز بالمناطق المدنية منتهكة القوانين الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى