سياحةمحليات

أبرز 10 أماكن سياحية في الكويت يمكن زيارتها في الأعياد الوطنية

تحتفل الكويت في الـ25 فبراير من كل سنة، بالأعياد الوطنية لذكرى استقلالها وتحريرها في اليوم الموالي، حيث تعم أجواء الاحتفال والفرحة في كل أنحاء البلاد.

ويمكن القول أن شهر فبراير هو المثالي لزيارة عروس الخليج، ومشاركة الشعب الكويتي الاحتفالات والأفراح اضافة إلى زيارة العديد من الأماكن السياحية والاستثنائية التي تجسد تاريخ الكويت الكبير والعريق، والتطور الذي شهدته البلاد بشكل مثالي في السنوات الأخيرة.

ولهذا نقترح على كل الزوار والراغبين في قضاء الأعياد الوطنية الكويتية بشكل استثنائي، زيارة أهم 10 أماكن سياحية في الكويت خلال هذه الفترة

1- أبراج الكويت

أبراج الكويت هي من المعالم الأكثر شهرة في الكويت، وتقع على شارع الخليج العربي في منطقة الشرق، وقد تم افتتاحها في مارس 1979، وتبلغ المساحة المقام عليها 38،000 متر مربع، ويحتوي هذا المشروع على ثلاثة أبراج رئيسية حيث يضم البرج الأول مطعما وكرة كاشفة، بينما البرج الثاني أي الأوسط عبارة عن خزان للمياه أما البرج الثالث وهو الأصغر فهو يتحكم بالكهرباء التي تزود هذه المنطقة من مدينة الكويت كما يغذي البرجين الآخرين.

2- المتحف الوطني

يقع المتحف الوطني الكويتي، على مقربة من التجمع الوطني، ويضم أربعة مبان بالإضافة إلى القبة السماوية، وعلى الرغم من تعرضه للنهب والحرق أثناء الغزو العراقي، إلا أنه لازال يضم مجموعة الصباح للفن الإسلامي، وهي واحدة من المجموعات الأكثر شمولا في العالم، كما أنه يضم المقتنيات الأثرية القديمة والإسلامية والشعبية، ويعد مركزا حضاريا وثقافيا له أهدافه ومهامه في الحفاظ على التراث ونشر المعرفة.

3- جزيرة فيلكا

جزيرة فيلكا هي واحدة من الجزر الأكثر من رائعة والتاريخية الشهيرة في الكويت/ فهي الجزيرة التي تجمع بين التاريخ القديم والحديث للكويت، وهي غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية من مختلف العصور وتحديدا من نهاية الألفية الثالثة قبل الميلاد حتى العصر الحديث، كما أنها تضم مجموعة رائعة من الآثار والتحف الأخرى التي تستحق الزيارة وخاصة لعشاق الآثار.

4- المركز العلمي

هو أكبر حوض لسمك تم بناؤه من قبل مؤسسة الكويت في الشرق الأوسط للتقدم العلمي (KFAS)، حيث يمكن للزوار أن يتعرفوا على الموائل البحرية الطبيعية، والحواف الساحلية والصحراوية في شبه الجزيرة العربية، ويحتوي على ثلاثة أقسام هي الأكواريوم، وقاعة الاستكشافات وقاعة سينما IMAX. وهو الأول في الشرق الأوسط الذي يحتوي على هذه المرافق الثلاث، بالإضافة إلى متحف يمثل صناعة السفن التي سبق استخدامها في التجارة وتقل البضائع.

5- حديقة الحيوانات

تقع حديقة الحيوان بمنطقة العمرية، على طريق المطار وتغطي مساحة قدرها 180.000 مترا مربعا من أراضي الحدائق، وهي تستضيف حاليا 65 فصيلة من الحيوانات و129 نوعا من أنواع الطيور، وعددا ليس بالكبير من أنواع الزواحف، بخلاف الحيوانات الأخرى مثل الأسود والنمور والفيلة والزراف والحمرالوحشية وغيرها.

6- مول الأفنيوز

يعتبر من أهم و أكبر المعالم السياحية و الحضارية التي توجد في الكويت، حيث يعتبر بصمة صناعية كبير في تاريخ البلاد، و التي ترفع بها أسمها وسط دول العالم، إذ يتردد العديد من السائحين على هذا المركز التجاري بأعداد كبيرة، و أفنيوز مول من أهم و أضخم المشروعات الاقتصادية و التي تبرز تفوق و تطور دولة الكويت عمرانيا و فنيا، يحتوي على 7 أقسام مختلفة وعشرات المحلات والأماكن الترفيهية والمطاعم وكل شيء يبحث عن الزائر دون أي شك.

7- سوق المباركية

رغم أن الكويت تمتلئ بالأسواق الشعبية والتاريخية القديمة كسوق الغربللي، سوق الجت وسوق واقف، إلا أن سوق المباركية يحتل مكانة خاصة فيها لكونه أشهر وأقدم أسواقها التاريخية، إذ يمتاز هذا السوق الذي يعرفه كل الكويتيين والمقيمين بعمارته الملفتة ذات الطابع القديم، حيث تصطف الأسواق والدكاكين المغطات بأشكال هندسية جميلة، لوقاية المارة من حرارة الشمس صيفا والأمطار شتاء، فهو مغطى تماما ولا يتأثر بتقلبات الطقس بالخارج.

8- حديقة الشهيد

حديقة الشهيد هي أكبر حديقة حضرية في الكويت، تم افتتاح المرحلة الأولى منها في 4 مارس 2015، بينما افتتحت المرحلة الثانية في 12 أبريل 2017، وتقع الحديقة في أطراف مدينة الكويت، بمساحة إجمالية تقد بـ 220 الف متر مربع، وتضم نصب الدستور وساحة السلام ومتحف الشهيد الذي يصف أهم معارك الكويت (مثل معركة الرقة ومعركة الصريف ومعركة الجهراء)، وهو أحد أهم المشاريع التي نفذها الديوان الأميري بتميز واقتدار لإبراز صورة الكويت الحضارية، كما تعتبر أقدم الحدائق التقليدية في الكويت. وكان يطلق على حديقة الشهيد اسم حديقة “الحزام الأخضر”، حيث تم هدمها وإعادة تصميمها من جديد برؤية كويتية تضاهي أجمل الحدائق العالمية.

9- بيت السدو

يعتبر أحد البيوت التراثية الموجودة الآن في دولة الكويت ، والذي تم تأسيسه منذ عشرات السنوات وتحددياً في عام 1936، وكان الغرض الأساسي من تأسيس هذا المكان هو الحفاظ على صناعة السدو التقليدية ، والتي اشتهرت بها دولة الكويت قديماً، حيث تشمل هذه الحرفة النسيج والحياكة، وبالتحديد حياكة الصوف، هذا بالإضافة إلى صناعة الخيام وبيوت الشعر، والجدير بالذكر أن هذا المكان اشتهر بشعبية كبيرة ليس فقط على مستوى دولة الكويت فحسب ، إنما أيضاً على الصعيد العربي والدولي ، ويأتي إليه الزوار من جميع أنحاء العالم وتقيم فيه الحكومة الكويتية العديد من المعارض الفنية التي يتم عقدها بشكل سنوي، فضلاً عن بعض الدورات التدريبية الأخرى في العديد من المجالات.

10- مول 360

مجمع 360 هو مجمع تجاري حديث في الكويت يقع على الدائري السادس السريع في منطقة جنوب السرة, تم افتتاحه في تاريخ 5 يوليو 2009 بحضور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، يتكون المجمع من ثلاث أدوار وثلاث أدوار للمكاتب وتوجد به 15 قاعة سينما وقاعة آيماكس وقاعة vip وفيه العديد من المطاعم والمحلات، و حصل على جائزه أفضل مركز تسوق في العالم عام 2011, خلال الحفل السنوي لمجلة RLI أفضل مركز تسوّق في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى