الرياضي

ماذا يتناول رونالدو يوميا للحفاظ على تألقه وتفوقه ؟

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية أنواع الأطعمة التي يتناولها كريستيانو رونالدو، على الإفطار والغداء والعشاء، وفقاً لما قاله وصرح به رئيس الطهاة البرتغالي لدى اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات.

وتشمل وجبة الصباح النموذجية اللحم والجبن والكرواسون والخبز المحمص مع الأفوكادو واللبن ومجموعة من الفواكه، يتم خفقها مع عصائر الفواكه الطازجة.

ويدعي النجم البرتغالي أن أحد أسرار نجاحه هو تناول الطعام بانتظام. ولتناول طعام الغداء، يواظب على طبق السمك، ونوع السمك المفضل لديه يسمى “bacalhau a braz”، وهو طبق يتكون من سمك القد والبصل والبطاطا والبيض المخفوق، وفقا لرئيس الطهاة البرتغالي، الشيف لافرادور، يطلب “رونالدو” أيضا سمك أبو سيف والقاروص.

وقال الشيف لافرادور: (رونالدو يأكل جميع أنواع الأطباق، لكن ما يحبه أكثر هو السمك مثل الدنيس وسمك أبو سيف وسمك القاروص).

وقال رونالدو إن البروتين عنصر أساسي في حميته، وأضاف: (أتجنب أشياء سيئة بالنسبة لي، مثل الكحول والمشروبات الغازية والسكرية والأغذية المصنعة)، متابعا: (أركز على تناول أطعمة كاملة بسيطة، مثل الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتين).

عندما يكون في مطعم ليس غريبا أن يطلب رونالدو على العشاء شريحة لحم فخمة مع سلطة جانبية، وأحياناً يطلب التونة والبيض والبطاطا، إلى جانب الكالاماري في مناسبات أخرى، ولا يبدو أن وجباته الخفيفة باهظة جدًا، وغالبًا ما يتناول السردين ويكتفي بتناول قطعة من الخبز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى