مجلس الأمةمحليات

الدمخي: لن نسكت عن إتهام الطيارين في ذممهم وسنحمل المسؤولية لأي وزير قادم

الدمخي : تقدمت ونواب باقتراح بالغاء قانون محكمة الوزراء

طلب نيابي لتخصيص ساعتين من جلسة البرلمان لمناقشة تعيينات الخبراء

أوضح النائب عادل الدمخي أن الاستقالات في إدارة العمليات في الخطوط الجوية الكويتية لطيارين يحملون من الخبرة الشيء الكثير.

وأضاف: للأسف هناك تدخل في الشؤون الداخلية لإدارة العمليات بالكويتية ومساس في الطيار الكويتي وتعيينات باراشوتية، مشيرًا إلى أن أكبر فساد إداري هو أن يتم تعيين شخص في مكان هو غير مؤهل له

فيما شدد الدمخي : لن نسكت عن إتهام الطيارين في ذممهم وسنحمل المسؤولية لأي وزير قادم إن لم يصلح أوضاع الطيارين والخطوط الكويتية بشكل عام.

على صعيد آخر ذكر الدمخي: سنطلب تخصيص ساعتين من جلسة مقبلة للمجلس لمناقشة تداعيات حكم التمييز الذي يخص الخبراء وتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة آثاره، موضحًا انه غير مقبول استمرار الفوضى في البلد في ظل حكومة غير موجودة ومجلس لا يعقد جلساته.

و استطرد الدمخي : تقدمت ونواب باقتراح بإلغاء قانون محكمة الوزراء بسبب ما تستغرقه من إجراءات مطولة مقارنة بالأحكام التي تطبق على عموم الأفراد.

وبين أن إقتراح إلغاء محكمة الوزراء يتبع في محاكمة كل وزير حتى ولو ترك وظيفته بعد وقوع الجريمة لأي سبب سواء بصورة نهائية أو توليه مهام وزارة أخرى، أو كان وقت وقوع الجريمة وزيرًا بالإنابة فيها القواعد والإجراءات المبينة في قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى