صوت المواطنغير مصنف

مؤتمر كويت جديدة بلا كويتيين..بقلم بدور المطيري

مؤتمر كويت جديدة بلا كويتيين
سلق بيض اعلامي بأيدي غير كويتية

 

كتبت بدور المطيري :

كويت جديدة ومؤتمر حول كويت جديدة هو موضوع يشرح الخاطر ويجعلك تشعر بحالة من التفاؤل ولكن عليك فقط أن تقرأ الدعوة الى المؤتمر والتي وصلت كتعميم الى الصحف الالكترونية و الورقية .
الدعوة كانت باللغة الانجليزية نستطيع أن ” نبلعها ” ونقول أنه مؤتمر دولي وأن هناك ضيوف من خارج الكويت وكافة الشعب الكويتي “ليس خريج مدارس حكومة ولكن أجنبية ” وأن اللغة الرسمية في البلاد ليست العربية ولكن هي الانجليزية ، وحتى لو كان عالمي يفترض أن يكون هناك وجود للغة العربية فالأمة التي لا تعتز بثقافتها ولغتها تفقد احترامها بين الأمم .

كان مرفق مع الدعوة المفترض انها للصحافة قيمة الرعايات وجدول الامتيازات وهي تنتهي بـ 40 الف دينار كويتي ،ربما المقصود أن الصحافة تستطيع ان تكون راعي رسمي في مثل هذه المؤتمرات الكبيرة ، ” عادي نطوفها ” وليس أن القائم على المؤتمر كان مستعجلا وشغله على السريع ولم ينتبه .

يا جماعة الوضع عادي حتى الآن وتحصل في كافة المؤتمرات العالمية ،صلوا على النبي ،نأتي الى من يريد المشاركة هنا تكون المفاجئة أن الرقم المخصص للاتصال بالشخص المعني يحمل رقمين أحدهما موبايل كويتي والثاني من دولة عربية !!
“طوفوها يا جماعه ” عادي ما في كويتيين .

الموقع تم عمله باللغه الاجنبية لأن الشركة التي قامت بتصميمه هي شركة بريطانية ، عادي يا جماعة ما في شركات تصميم مواقع في الكويت ولا توجد شركات كويتية في مجال تنظيم المؤتمرات و لم يكن شعارنا ” هده خله يتحدى” لتشجيع الشباب في العمل للقطاع الخاص .

حتى لو كان هناك ضرورة لوجود لشركات عالمية ودولية يفترض أن يكون هناك وجود للشباب الكويتي ليتعلم من هذه الشركات .
الملاحظ أن الشركات التي قامت بتنظيم المؤتمر أبرزت نفسها و شعاراتها أكثر من الجهات الحكومية وهو خطأ فادح لهذه الجهات .

كويت جديدة ومستقبل الكويت شعارات جميلة ولكن المنتدى بدعوته الاعلامية كان مخيبا للآمال وكأن ” الكويت الجديدة لن تكون بأيدي كويتية “

لا أعرف من هي الجهات المنظمة ولا أعلم عن أي شئ عن هذا المؤتمر ولكن اذا قام أي شخص بأي عمل عليه فقط اتقانه ، ولم يكن هذا العمل متقنا في صورته الاعلامية التي أوصلت الرسالة بشكل خاطئ .

ولكني اكتب لأني حضرت العديد من المؤتمرات في العديد من الدول منها المجاورة ومنها البعيدة ,اشعر بالغيرة على بلدي ،ولكن بنفس هذه الرسالة الاعلامية السلبية لم أرى ” سلق بيض ” وتحت رعاية من سمو رئيس الوزراء والذي يفترض منهم مراعاة الراعي واسم الكويت .

 

https://www.newkuwaitsummit.com

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى