محليات

القوى العاملة تؤكد مغادرة 71 نزيلة من مراكز الإيواء

أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة عن معاودة العمل باستقبال المراجعين في مركز خدمة أصحاب الأعمال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقة الصديق بعد اغلاقه في اكتوبر الماضي للصيانة.

وقالت أنها ستقوم بإصدار معاملات صرف العلاوة الاجتماعية والأولاد من خلال المركز، اضافة إلى استخراج اشعار تسجيل العمالة الوطنية للمسجلين فقط على المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الفترة الصباحية خلال اوقات العمل الرسمي.

وحددت 5 مراكز لخدمة العمالة الوطنية في «برج التحرير وسنترال كل من جليب الشيوخ وجابر العلي والجهراء ومركز الاحمدي للبترول اضافة إلى مركز الصديق»، وذلك لاستخراج الاشعارات وصرف العلاوات واستخراج شهادة لمن يعمل ولا يعمل ومسجل وغير مسجل لدى الهيئة.

وبينت الهيئة إلى أنها سهلت اجراءات مغادرة 71 عاملة من نزيلات مركز الإيواء من جنسيات مختلفة.

ونشرت الهيئة مقطعا مرئيا نفذته ادارة العلاقات العامة والإعلام لنزيلات من المركز، أكدن خلاله حسن المعاملة وطيبها والجهود التي تمت لإصدار وثائق سفر لهن من سفارات بلدانهن سواء كانت متوافرة لها قنصليات داخل البلاد أو خارجها من خلال فرق الهيئة.

وقالت العاملة الافريقية مسكن كيبي في المقطع انها جاءت للكويت منذ عامين للبحث عن المال والعمل، وأنها لاقت معاملة جيدة بعد اللجوء إلى المركز. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى