الإقتصادي

العقيل: ضرورة التعاون وتضافر الجهود لتحقيق رؤية “كويت جديدة 2035”

شددت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وزيرة المالية بالإنابة مريم العقيل، اليوم الأربعاء، على ضرورة التعاون وتضافر الجهود للحفاظ على مقدرات البلاد وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035)، وذلك في تصريح عقب ختام فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر (حملة كويت جديدة 2035) التي انطلقت يوم أمس الثلاثاء، برعاية رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وأضافت العقيل أن اليوم الثاني من المؤتمر شهد إقامة عدد من الجلسات بدأت بجلسة حول الإصلاحات الاقتصادية، والتي تطرقت إلى طرق خلق البيئة الاقتصادية المستدامة لتحقيق أحد ركائز خطة التنمية وهي الاقتصاد المتنوع المستدام.

وأوضحت العقيل أن الجلسة الثانية بحثت التكنولوجيا الرقمية بهدف التحول لهذا النوع من التكنولوجيا والمقومات التي تملكها الكويت وكيفية تحقيقها والسياسات الواجب اتباعها، مشيرة إلى مشاركة خبراء ومختصين من كبرى الشركات العالمية والبنك الدولي.

وأشارت العقيل إلى أن باقي الجلسات ناقشت ركيزة الرعاية الصحية عالية الجودة وكيفية تطوير الخدمات الصحية للمواطنين وركيزة رأس المال البشري وصناعة النفط والغاز والتحديات البيئية.

ولفتت العقيل إلى أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية حرصت على تنظيم هذه الجلسات لتوصيل الرسائل التي تهدف إليها الحكومة، وطرح المعوقات والتحديات التي تواجه الدولة لتضافر الجهود وتحقيق الركائز التنموية والاستدامة التي ننشدها في مجالات البيئة والاقتصاد والرعاية الصحية والبيئة المعيشية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى