محليات

هيئة الإعاقة تصدر أكثر من 8 آلاف شهادة إعاقة مدى الحياة

قالت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي، عن إصدار 8082 شهادة إثبات إعاقة مدى الحياة، مشيرة إلى أن الهيئة مستمرة في إعادة النظر في شهادات الإعاقة الشديدة، لاعتماد وتسليم شهادات مدى الحياة للمستحقين.

وأوضحت العوضي أن عدد المستحقين يتجاوز الرقم المذكور، وسيتم إصدار الشهادات وتسليمها تباعا، خصوصا أن الاعتماد يحتاج إلى بعض الوقت لإنجازه، لافتة إلى أن الهيئة باشرت، من خلال فريق متخصص، بتطبيق قرار منح الشهادات مدى الحياة، عقب تجديد معظم شهادات المعاقين المسجلين لديها.

وأضافت أن (بعض درجات الإعاقة، تكون مستقرة فترات زمنية طويلة دون أن يطرأ عليها تغيير، ومن هذا المنطلق ارتأينا منح الشهادات، خصوصا أن عملية التجديد وتحديث البيانات قد يشكلان عبئاً على المعاقين وذويهم).

وقالت العوضي إنه (عقب الانتهاء من مراجعة شهادات الإعاقات الشديدة، سننظر في الإعاقات المتوسطة لمنح أصحابها المستحقين شهادات مدى الحياة أيضا، خصوصا لبعض الحالات المستقرة التي تؤكد اللجان الطبية عدم سوء إعاقاتها مستقبلا)، موضحة أن سوء درجة الإعاقة ورفعها من متوسطة إلى شديدة يترتب عليه منح ومزايا أخرى لصاحبها، لذا وضعت الهيئة شرط استقرار الحالة والتأكد من عدم سوئها مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى