منوعات

القوى العاملة توقف صرف العلاوة الاجتماعية

كشفت الهيئة العامة للقوى العاملة أنها ستوقف صرف العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد لبعض أصحاب المهن والحرف والعاملين في الجهات غير الحكومية.

وسيتم هذاء الاجراء في حالات التوقف عن مزاولة المهنة أو الحرفة أو انتهاء علاقة العمل لدى الجهات غير الحكومية أو تقاضي معاش تقاعدي، وكذلك عند التحاق أصحاب المهن والحرف بالخدمة العسكرية الإلزامية أو الاحتياطية حسب ما ذكرته صحيفة الأنباء.

وأضافت المصادر: كذلك في حالة فقد أحد شروط الصرف الواردة بالمادة الخامسة من القرار رقم (391) لسنة2001. وعلى صعيد آخر، حددت القوى العاملة مراكز خدمة المواطن التي تستقبل معاملات العمالة الوطنية وهي مركز محافظة العاصمة (برج التحرير)، مركز محافظة الفروانية (سنترال جليب الشيوخ)، مركز محافظة الأحمدي (سنترال جابر العلي + مركز الأحمدي للبترول)، مركز محافظة الجهراء (سنترال منطقة الجهراء)، مركز محافظة حولي (مركز الصديق في إدارة أصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة)، وهذه المراكز ستقدم خدمات استخراج إشعار تسجيل للعمالة الوطنية، وكذلك صرف العلاوة الاجتماعية والأولاد، وأيضا استخراج شهادة يعمل ولا يعمل ومسجل وغير مسجل لدى الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى