غير مصنف

الهلال الأحمر الكويتي: تنسيق المواقف الخليجية للتعامل مع القضايا الإنسانية

أكد رئیس مجلس إدارة جمعیة الھلال الأحمر الكویتي الدكتور ھلال السایر، الیوم الأحد، أن جمعیات وھیئات الھلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخلیجي نسقت مواقفھا حیال الملفات المطروحة أمام المؤتمر الـ33 لاتحاد جمعیات الصلیب الأحمر والھلال الأحمر المقرر انطلاقه، غدًا الإثنین.

وأشار السایر، في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) على ھامش الاجتماع التنسیقي لھیئات وجمعیات الھلال الأحمر بدول المجلس، إلى أن الوفود سوف تتعامل مع ملفت الھجرة والنزوح والصحة والتبعات الإنسانیة للتغیرات المناخیة السلبیة وظاھرة الانتقال من الریف إلى المدن والتحول الرقمي.

وتابع الساير: ھذه الملفات باتت من العوامل التي تؤدي إلى زیادة وتیرة الاحتیاجات الإنسانیة ما یستجوب تنسیقًا في المواقف للتعامل معھا بشكل یواكب التحدیات المفروضة على العمل الإنساني في الكثیر من مناطق العالم.

ولفت السایر إلى أن الوفود الخلیجیة ستطرح أیضًا إمكانیة مناقشة الحقوق المائیة في أحواض الأنھار إذ یلقي نقص الموارد المائیة في مسار الأنھار آثار سلبیة مثل الجفاف ونقص الغذاء وتلوث الھواء ما ینعكس سلبیًا على جودة الحیاة والحالة الصحیة للإنسان والبیئة.

وشھد الاجتماع توافقًا خلیجیًا وتنسیقًا عربیًا لدعم ترشیح الدكتور السایر لعضویة اللجنة الدائمة للحركة الدولي لجمعیات الصلیب الأحمر والھلال الأحمر والمدرجة على جدول أعمال المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى