الرياضي

سيتي يستنكر «حركات عنصرية» في مباراته ضد يونايتد

استنكر مانشستر سيتي «حركات عنصرية» قام بها أحد مشجعيه، بحسب ما أظهرت أشرطة متداولة، ضد لاعبي الغريم مانشستر يونايتد خلال «دربي» المدينة ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس.

فيما أوضح سيتي في بيان أنه «على إطلاع على شريط مصور يتم تداوله ويظهر فيه مشجع يقوم بحركات عنصرية خلال الشوط الثاني من المباراة ضد مانشستر يونايتد».

وأضاف النادي الأزرق أنه على تواصل مع مسؤولي شرطة مانشستر «لمساعدتهم في تحديد هوية أي أفراد على علاقة بذلك، ومساعدتهم في التحقيقات».

على صعيد آخر لفت النادي إلى أنه يتعاون أيضًا مع الشرطة لتحديد المسؤولين عن المقذوفات من المدرجات، مشددًا على أنه «يعتمد سياسة عدم التسامح مع أي تمييز من أي نوع كان، وكل من تثبت إدانته بإساءة عنصرية من أي نوع، سيتم منعه من دخول النادي مدى الحياة».

من جانبه، ناشد مدرب يونايتد النروجي أولي غونار سولسكاير بفرض هذه العقوبة على المشجع الذي «ضبط متلبسًا على الكاميرا ولا يجب أن يتم السماح له مجددًا بدخول ملعب لكرة القدم. هذا الأمر غير مقبول».

وأضاف «ما حصل ليس خطأ سيتي، بل خطأ المشجع. لا علاقة لنادي مانشستر سيتي بما حصل».

وقابل بيان سيتي تأييد مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، معتبرًا أن مواجهة العنصرية في الملاعب «هي معركة نخوضها كل يوم. للأسف لقد حصلت مرات عدة في غير مكان، وآمل في ألا تتكرر مجددًا».

في حين استقبل سيتي غريمه التاريخي ضمن المرحلة السادسة عشرة، في مباراة إنتهت بفوز الضيوف 2-1، في نتيجة أبقت سيتي بطل الدوري في الموسمين الماضيين، ثالثًا برصيد 32 نقطة، بفارق 14 نقطة عن المتصدر ليفربول الفائز أمس على مضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة.

الجدير بالذكر أن مباراة قطبي المدينة الشمالية توقفت لبعض الوقت في الشوط الثاني، عندما تقدم لاعب يونايتد البرازيلي فريد لتنفيذ ركلة ركنية، لكنه تعرض لمقذوفات من المدرجات حيث تواجد مشجعو سيتي، أصابه بعضها بشكل مباشر في ظهره.

وأظهرت أشرطة متداولة أحد المشجعين وهو يقوم بحركات القردة تجاه اللاعب الأسود البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى