الإقتصادي

رسميًا| إنخفاض الصادرات غير النفطية 0.9 %.. نوفمبر الماضي

 أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أن قيمة شهادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية إنخفضت 9ر0 في المئة خلال شهر نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وأوضحت (التجارة) في بيان صحفي اليوم أن عدد شهادات المنشأ للصادرات إلى الدول العربية والأجنبية بلغ 1118 شهادة بقيمة 1ر12 مليون دينار كويتي (نحو 9ر39 مليون دولار أمريكي ) في نوفمبر الماضي مقابل 903 شهادة بقيمة 4ر13 مليون دينار (نحو 44 مليون دولار) في الشهر نفسه من العام الماضي.

فيما أضافت أن عدد الشهادات للصادرات الكويتية إلى الدول العربية باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 251 شهادة بقيمة 7ر3 مليون دينار (نحو 12 مليون دولار) مقابل 45 شهادة بقيمة 8ر1 مليون دينار (نحو 9ر 5 مليون دولار) الى الدول الاجنبية.

وكشفت (التجارة) أن عدد شهادات المنشأ للصادرات الكويتية إلى دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 814 شهادة بقيمة 4ر6 مليون دينار (نحو 21 مليون دولار) في نوفمبر الماضي.

كما ذكرت أن الأردن تصدرت قائمة الدول العربية الأكثر استيرادًا لصادرات الكويت ويأتي بعدها لبنان ثم العراق فمصر ثم اليمن فالجزائر.

في حين حلت قطر في الترتيب الأول وأشارت خليجيًا تلتها الأمارات فالسعودية ثم البحرين وأخيرًا عمان.

أما بالنسبة إلى الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى قالت أن بلجيكا في المقدمة ثم أسبانيا تلتها فرنسا فتركيا ثم إيطاليا فسلوفينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى