محليات

التربية توضح بخصوص اعادة الاختبارات الاشرافية للراسبين

وصف مصدر تربوي مسؤول التظلمات بأنها «عادة سنوية في الوزارة، حيث مع كل اختبارات هناك عشرات المتظلمين والراسبين، وليس لهم حق في التظلم أو إعادة الاختبار».

وأكد المصدر أن جميع الأسئلة التي تعد في هذه الوظائف، هي من صميم الوصف الوظيفي لهذه المهن، فالأسئلة عادية، والاختبارات الإلكترونية التي يتعذر بها البعض، نظام معمول به في المؤسسات التربوية كافة، نافياً وجود أي سلبيات في هذا النظام، حيث تعذر البعض بأن الأجهزة «تعلق» أحياناً ولكن هذا غير صحيح، وإن حدث فهو أمر بسيط واعتيادي يمكن تجاوزه.

وتحدث أيضا عن حالات غش تم رصدها في صفوف المتقدمين لهذه الوظائف، وللأسف من أعضاء الهيئة التعليمية، الذين يجب أن يكونوا بمنأى عن هذه الظواهر وقدوة حسنة لطلابهم، مبدياً أسفه لتجاهل البعض جميع القيم، للحصول على الترقي غير المشروع، وهذا بحد ذاته مأساة تسري في جسد التعليم.

وعن إعادة الاختبارات للمتظلمين في وظائف مدير مدرسة مساعد، قال المصدر «لا يمكن إعادة الاختبارات للراسبين فيها، طالما هناك مرشحون نجحوا في هذه الاختبارات، لاسيما وان عدد الراسبين كبير جداً وإعادة الاختبار لهم يعني الرضوخ لشريعة الاعتصامات والفوضى، وهذا غير وارد»، مؤكداً أن «الاعتصامات لن تلوي ذراع الوزارة، وصاحب الحق سوف ينال حقه وجميع التظلمات التي قدمت إلى قطاع التعليم العام سوف تدرس بشكل فردي وبتأنٍ كل على حدة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى