الرياضيتحقيقات وتقارير

تقرير: الكويت تنعي العم عبدالمحسن الفارس.. الرياضي صاحب القيم والمواقف الثابتة

خاص – برواز

تُوفي عبدالمحسن الفارس، رئيس نادى القادسية الكويتي الأسبق وأحد الرموز الرياضية الكويتية، اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض، حيث تعرض لوعكة صحية مؤخرًا، وفي هذا التقرير ترصد جريدة “برواز الإلكترونية” أهم ما قاله المشاهير والسياسيين نعيًا في وفاة أحد أشهر رؤساء الأندية الكويتية في التاريخ.

من هو عبدالمحسن الفارس؟

هو عبدالمحسن أحمد عبد الرحمن الفارس، أحد أبرز الرياضيين الكويتيين، ويعود نسبه إلى عائلة عريقة نجدية أصلها من روضة سدير، ويرجع نسبها إلى آل بوسعيد من المزاريع من بني عمرو من قبيلة تميم.

درّب عبدالمحسن الفارس نادي القادسية الكويتي في موسم 1962/1961، كما ترأس نادي القادسية الكويتي في الفترة ما بين عام 1989 و1997.

الكويت تنعي صاحب المبادئ

البداية عند الاتحاد الكويتي لكرة القدم، حيث أصدر بيان له، قال فيه: “يتقدم رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين بالاتحاد بخالص التعازي والمواساة إلى عائلة الفارس لوفاة رئيس نادي القادسية السابق عبدالمحسن”.

أما رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم فقال: “تلقينا ببالغ الحزن والآسى نبأ وفاة فقيد الكويت والأسرة الرياضية العم عبدالمحسن أحمد الفارس الرئيس السابق لنادي القادسية، والذي سطر خلال سنوات عمله في المجال الرياضي سجلًا حافلًا ومشرفًا ومسيرة عطاء زاخرة بالإنجازات”.

 

 

وقال وزير التجارة والصناعة ووزير الخدمات خالد الروضان، في نعيه الفارس: “بقلوب راضية مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة العم عبد المحسن الفارس، رئيس نادي القادسية الأسبق، أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يكتب له الجنة دارًا والفردوس الأعلى مستقرًا، وأن يلهم أهله ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء”.

 

 

وقال الإذاعي محمد جوهر حيات: “نُعزي الكويت والأسرة الرياضية بأكملها بوفاة ابنها الرمز الرياضي رئيس نادي القادسية الأسبق العم عبدالمحسن الفارس، رحم الله العم الغالي بوأحمد، ونعم الإنسان المعطاء والمخلص لوطنه وأبنائه الرياضيين، ستبقى نبراسًا للحق والعطاء والوفاء رحمك الله وغفرلك ورزقك الجنة مع الصالحين”.

 

 

ونعاه الإعلامي الرياضي مطلق نصار الشريفي، قائلًا: “فقدت الأسرة الرياضية عبدالمحسن الفارس الرئيس الأسبق لنادى القادسية، رجل المواقف الثابتة والإدارة الفذة، رحمه الله رحمة واسعة، وأحر التعازى لأسرة الفقيد والأمة القدساوية والرياضية، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

وتبقى شخصية العم عبدالمحسن الفارس من أبرز الشخصيات في تاريخ الرياضة الكويتية، وبالأخص نادي القادسية، بما تركه من ميراث من القيم والمبادئ ومواقفه القوية جعلته يخلد في العقول أبد الدهر وإن يواري جسده التراب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى