الإقتصادي

الوزير الفاضل يؤكد على التزام الكويت باتفاق خفض الإنتاج

شدد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، اليوم الأربعاء، على التزام الكويت بتطبيق اتفاق خفض الانتاج بين دول منظمة «اوبك» والدول المنتجة من خارجها.

وأكد الفاضل، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” عقب وصوله للمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري السنوي الـ177 لمنظمة “أوبك”، على أهمية المحافظة على السياسة النفطية العالمية المتوازنة.

وأشار الفاضل إلى أن ثمة مواضيع عدة مطروحة على جدول أعمال الاجتماعات من بينها تمديد اتفاق خفض الإنتاج، مؤكدًا حرص الكويت على التوازن في أسواق النفط بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين.

واعتبر الفاضل أن النطاق السعري المناسب لبرميل النفط الخام هو ما بين 60 و70 دولارًا للمنتجين والمستهلكين على حد سواء، مطالبًا بضرورة استقرار الأسعار وعدم تذبذبها صعودًا وهبوطًا.

يُذكر أنه من المقرر أن يشارك الوزير في اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بمراقبة السوق وكذلك في اجتماعيين وزاريين على مستوى وزراء النفط في دول “أوبك” والدول من خارج المنظمة.

وكان وزراء نفط من داخل أوبك وخارجها اتفقوا في يوليو الماضي على تمديد قرار خفض الانتاج لفترة إضافية مدتها 9 شهور تنتهي بحلول 31 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى