محليات

القوى العاملة ترصد 99 ترخيصًا لا تزاول نشاطاتها التجارية في العاصمة

كشفت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الإثنين، أن عدد التراخيص التجارية المغلقة بلغ نحو 99 ترخيصًا لا تزاول نشاطًا تجاريًا ومسجل عليها نحو 498 عاملًا وذلك خلال حملتها الأخيرة في محافظة العاصمة.

وأضاف المدير العام للهيئة بالإنابة رئيس لجنة متابعة أصحاب العمل من أصحاب التراخيص التجارية الدكتور مبارك العازمي، في تصريح صحافي، إن الحملة التفتيشية جاءت مكملة للحملات التي سبقتها على العديد من المجمعات التجارية بمناطق مختلفة.

كما أوضح العازمي أن اللجنة تحظى بدعم كل الجهات المختصة المشاركة بعضويتها وهي الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

و أشار إلى أنه يتم إرسال نسخة من محاضر اللجنة التي يتم تحريرها إلى كافة هذه الجهات حتى تباشر كل جهة الاختصاصات المنوطة بها بمقتضى القانون في شأن المخالفين.

فيما أكد على أن اللجنة ستستمر في اعمال التفتيش في المجمعات الموجودة بكل محافظات الكويت.

ولفت إلى أن الجهود التي تبذلها لجنة متابعة أصحاب العمل تأتي بعد التكليفات الصادرة لها من اللجنة العليا لمعالجة إختلال التركيبة السكانية والتي تتعلق بمتابعة المحلات التجارية وتحرير محاضر الإثبات في حال عدم مباشرتها للأنشطة التجارية المرخص بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى