غير مصنف

وزير الصحة: «الصحة الرقمية» نظام متكامل يدخل فيه كل جوانب علاج المريض

أكد وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، اليوم الأحد، على أهمية التطوير المتواصل في المنظومة الطبية في دولة الكويت.

وأشار الصباح، على هامش افتتاح مؤتمر الكويت للصحة الرقمية، إلى التطور الكبير في هذا الشأن، سواء على مستوى الوصفة الإلكترونية، أو الإجازات المرضية أو التقارير الطبية، مؤكدًا توجُّه الوزارة لتوسُّع تلك الخدمات وتطويرها، وتحويلها الى نظام متكامل.

وبين الصباح أن «الصحة الرقمية» ليست فقط الملف الإلكتروني، وإنما نظام متكامل يدخل في علاج ومعلومات المريض وتدريب الأطباء والفنيين والمعالجين الصحيين.

ولفت الصباح إلى أن الوزارة تُولي أهمية كبيرة لبرامج زراعة الأعضاء؛ بهدف تحقيق الاعتماد الذاتي في هذا الشأن، سواء في ما يخص برامج زراعة القلب والرئة أو الكبد أو النخاع أو الكُلى، مبينًا أن الكويت من أُوليات الدول في عملية زراعة الكلى، والتي وصل معدل زراعتها إلى 80 عملية سنويًا.

وقال الصباح إن المؤتمر يُقام في إطار ما توليه الوزارة من اهتمام بالصحة الرقمية، كأحد البرامج التطويرية في برنامج عمل الوزارة والخطة الإنمائية للدولة، وبما تتيحه من فرص واعدة للتطوير المستمر في أداء النظام الصحي وتحقيق المزيد من الانجازات ومؤشرات التغطية الصحية الشاملة، التزامًا بالأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة ورؤية الكويت 2035، وأن انعقاد المؤتمر يتزامن مع الخطوات الملموسة، التي اتخذتها الوزارة للتوسّع في إنجاز الإجراءات إلكترونيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى