صوت المواطنمحليات

الى سمو رئيس مجلس الوزراء …تقييم أداء الوزراء علنيا وفق مؤشرات

الى سمو رئيس مجلس الوزراء …تقييم أداء الوزراء علنيا وفق مؤشرات

 

كتبت : بدور المطيري

وزير يعقبه وزير وتتوالى الأسماء والشخصيات ما بين تصفيات سياسية وما بين عجز في الأداء والضحية هو الوطن و المواطن الذي لم يعد يشعر في وجود خطة متكاملة في هذه الجهات الحكومية ،فكل وزير يعمل وفق خطته الخاصه محاولا نسف خطه من سبقه ليثبت أنه هو الأكفا من سابقه ،ولا تمض أشهر حتى يصبح وزير سابق ويأتي وزير بعده وتتوالى الشخصيات والخطط يتم نسفها واعادتها دون تنفيذ حقيقي يشعر به المواطن .

ما نحتاج اليه حقيقة يا سمو الرئيس هو أن تخضع وزراء الحكومة الى تقييم أداء وفق مؤشرات علمية ومدروسة وبشكل شفاف للعامة حتى نعرف أوجه القصور والانجاز في كل وزير .

ندرك تماما ان هذه الحكومة بوزرائها سيكون قصيرا ولكن ضع اسسا صحيحة و بذورا صالحة حتى تؤتي ثمارها في المستقبل ثمارا طيبة وليست ثمارا فاسدة .

الوزارة ليست منصب تشريف بل هو منصب تكليف لخدمه المواطن والوطن ومتى عجز عنه المكلف به حينها يجب اقصاؤه والبحث عن البديل الكفء الذي يستطيع ان يحقق الانجازات والخطط ورؤية البلد الحقيقية في ملاحقة المستقبل والتطورات الحاصلة في العالم .

سمو الرئيس ..
لا يغيب عن ذهنك ان الشارع باحتجاجاته وانتقاداته قد ساهم في اقصاء وزراء،ماذا يريده الشارع والمواطن هو الانجازات الحقيقية، دعنا نراها حقيقة معك ،سنقف مع اي وزير تثبت المؤشرات التي تظهر بشكل ربع سنوي أنه يقدم حلولا وتطويرات لنا ، لن نكترث ان هذا الوزير ابن فلان او يتبع فلان او غيرها فنحن كمواطنين سئمنا حقا ولن نستطيع ان نغير هذا التفكير .

ما نريده يا سمو الرئيس بسيط جدا هو ان تخضع جميع وزرائك الى تقييم اداء علني وفق مؤشرات علمية مدروسة حول ما يقدمه من تطورات في حلول مشاكل وزارته وتمنحه فرصه عام لتحسين مؤشرات أدائه ومتى اخفق في اداء مهمته حينها ابعده و ابحث عن الكفاءه لا ترضخ للضغوطات لكسب التأييد والشعبية من قبل الآخرين ، المواطن سيكون معك وسيقف بجانبك لانك اظهرت له  بشفافيه وعلنية ان اداء هذا الوزير هو الافضل وان ذلك الوزير هو الأسوأ .لا نريد وزير لا نعلم ما هي كفاءته الحقيقية ولا يستطيع ان يقدم شيئا للوزارة وكل ما يهمه انه حصل على هذا المنصب واللقب لامتيازاته ووفق حسابات سياسية بحته لا تقدم شيئا للوطن والمواطن.

الوطن بحاجة الى ناس مخلصين وبحاجة الى من يبنيه ليزدهر،تأكد بأن كل مواطن سيكون عونك وسندك في هذا الطريق الصعب للارتقاء بالخدمات ومعيشة كل من يتنفس هواء هذا الوطن .

وفقك الله في طريقك وأصلح الله بطانتك وأنار بصيرتك …

 

 

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى