مجلس الأمة

الفضل: جدول أعمال اللجان زاخر بالموضوعات المهمة ينقصها الرأي الحكومي

أكد رئيس لجنة الأولويات النائب أحمد الفضل، اليوم الجمعة، على أن جدول أعمال اللجان البرلمانية زاخر بالموضوعات المهمة، ولا ينقصها إلا الرأي الحكومي كي تكتمل للتصويت عليها، ورفعها الى المجلس.

وأوضح الفضل أن لجنة الأولويات لديها تقارير لـ9 قوانين جاهزة للتصويت عليها من قبل النواب في أولى جلسات الدور الحالي»، لافتًا إلى أن اللجنة تنتظر تشكيل الحكومة الجديدة حتى نحرّك عجلة إقرار القوانين.

وتوقع الفضل أن تشهد جميع جلسات دور الانعقاد الأخير إقرار قانونين إلى ثلاثة في كل جلسة، والعدد الإجمالي للقوانين التي سيقرها المجلس في انعقاده الحالي سيصل إلى ما بين 20 و25 قانونًا.

وأشار الفضل إلى أن من بين أهم القوانين الجاهزة للتصويت عليها في المجلس التحقيقات ومخاصمة القضاء ودعم الأندية الرياضية والرقابة المسبقة وحقوق النشر وصندوق المتقاعدين في القطاع النفطي والشراكة والعمل الخيري.

ولفت الفضل إلى أن هناك تقارير أخرى على جدول أعمال اللجان البرلمانية، لا ينقصها سوى رأي الحكومة لتكتمل صياغتها والتصويت عليها، ومن ثم رفعها للمجلس، داعيًا الوزراء المعنيين في الحكومة الجديدة إلى الإسراع في تقديم قائمة التشريعات التي تعتبر أولية للحكومة، لتتسنى مناقشتها، وإنجاز التقارير بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى