من هنا وهناكمنوعات

وفد الاتحاد الأوربي يروج للعصائر العضوية

أمل نصر الدين

ضمن حملة الاتحاد الأوربي للترويج للعصائر الأوروبية في أسواق دول الخليج (الكويت، السعودية، الإمارات العربية المتحدة) والتي تحمل عنوان “العصائر الأوروبية العضوية”، عُقدت اليوم ندوة تعريفية بالمنتج في فندق المارينا من خلال الوفد الزائر للكويت، والذي تضمن مجموعة من المنتجين الأوروبيين المتخصصين في إنتاج العصائر العضوية، حيث تخللت الزيارة فعالية جمعت موردين من الكويت إضافة إلى وسائل الإعلام الكويتية جرى خلالها تقديم شرح وافي عن هذه العصائر وأهميتها للصحة، لاسيما في وقت نشهد فيه نمواً كبيراً لسوق المنتجات العضوية سواء من أطعمة أو مشروبات.

 

حضر الندوة التعريفية مجموعة من أصحاب القرار الممثلين عن شركات كويتية متخصصة في توريد الأغذية والمشروبات، والذين أبدوا اهتماماً واضحاً بالمنتجات العضوية الأوروبية نسبة الى جودتها الرفيعة المستوى. وتضمن الوفد الزائر ممثلين عن المنظمة المنتجة ASOP لعصير الرمان العضوي، ومثل منتجي عصير الكرز العضوي منظمة BNHU غير الربحية، بينما مثلت منظمة BIOROMANIA تجمع منتجي عصير التفاح العضوي خلال الندوة التعريفية.

 

وتخلل الفعالية شرح تفصيلي من قبل الوفد حول العصائر العضوية الأوروبية وقيمتها الغذائية العالية، بالإضافة إلى تفاصيل حول كيفية التصنيع بدءاً من مرحلة زراعة الفاكهة في أراضي تحمل سماداً عضوياً، ثم مرحلة حصاد الفواكه مروراً بمرحلتي التصنيع والتعبئة واللتان يتمان وفق أعلى معايير الجودة العالمية، إضافة الى آلية الحفظ والنقل في مبردات كفيلة بأن توصل المنتج إلى المستهلك في أي بلد طازجاً. تلى ذلك سلسلة من الاجتماعات بين الوفد وكبار الموردين من الكويت.

 

والجدير بالذكر أنه تم تقديم شرح تفصيلي لكل منتج على حدة (عصير الكرز- عصير الرمان- عصير التفاح) واستعراض الفوائد الطبية للعصائر العلاجية، بالإضافة إلى ذكر سبب التوجه للمنتجات العضوية الخالية تماما من الإضافات أو المواد الكيميائية مما يعزز ويضاعف قيمتها الغذائية بشكل كبير خاصة مع توجه العالم ليس لعلاج الأمراض بل لمنع الإصابة بها من خلال النظر في غذائنا.

 

وبالسؤال عن أسعار المنتجات وفي حال ما سوف تكون في متناول اليد، فجاءت الإجابة أن السعر سيكون معقول جدا ولكن يجب أن يعادل جودة المنتج المرتفعة، خاصة وأن تلك العصائر مركزة للغاية ويجب أن تستخدم بكميات مقننة، بالإضافة أن هناك تكاليف شحنها ووصولها لمنطقة الخليج مرتفعة خاصة مع خلو المنتج من أي مواد حافظة، مما يستدعي المحافظة عليه في درجة حرارة منخفضة كل ذلك يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار خلال طرح المنتج للجمهور.

 

اختتمت الندوة النقاشية باستعراض أخصائية التغذية العلاجية لفوائد تناول العصير العضوي وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة، كونها طبيعية خالية من المواد الحافظة مما ينعكس بشكل كبير على صحة جميع الفئات العمرية، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار تقنين الكمية بما يتناسب مع السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص خلال اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى