العرب والعالم

فلسطين: حقيقة جعل فعاليات مسيرة العودة مرة واحدة شهريًا

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، الجمعة، عدم صحة ما يُتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول جعل فعاليات مسيرة العودة مرة واحدة شهريًا.

وأوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ماهر مزهر، أن الأنباء “غير صحيحة، هناك هيئة قيادية هي التي تدير مسيرات العودة، وما يتعلق بها من كل النواحي، من حيث تحديد المسميات والجمع، وطبيعتها وطبيعة الحشد، ويجب أن نكون على قدر عال من المسؤولية الوطنية”، مؤكدًا أن مسيرات العودة متواصلة ومستمرة، ولن تتوقف حتى تحقق الأهداف التي انطلقت من أجلها.

وأضاف مزهر أن الهيئة اتخذت هذه الجمعة قرارًا “جريئًا ومسؤولًا” بإلغاء الفعالية، وتأجيلها للجمعة المقبلة، و”هذا من باب الحرص والمسؤولية والمصلحة العامة والعليا للشعب الفلسطيني”.

وتابع مزهر: “إن الهيئة أرادت تفويت الفرصة على الاحتلال بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة التي تعيشها المنطقة، وذلك من خلال الملفات الخطيرة التي أثيرت ضد المجرم نتنياهو، والذي من الممكن أن يرتكب أي حماقة في أي لحظة ضد قطاع غزة والمسيرات والمتظاهرين السلميين”.

وشدد مزهر على أن الهيئة ليست جزءً من أي تفاهمات، ولن تقبل بربط مسيرات العودة بأي تفاهمات من هنا أو هناك، في إشارة منه إلى اتفاقات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية من جهة وبين إسرائيل من الجهة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى