محليات

البلدية:رصد المخيمات المخالفة بطائرات الدرون

أكد مصدر مسؤول في بلدية الكويت، التوجه نحو استخدام طائرات «الدرون» لرصد المخيمات المخالفة، على أن يتم تسييرها بمجرد الحصول على موافقة وزارة الداخلية، مؤكداً أن «عملية المسح ستشمل المواقع البرية كافة».

وقال ذات المصدر أن «أي مخيم مخالف ستتم إزالته فور تحديد موقعه، من دون توجيه أي إنذار أو إعطاء مهلة لإزالته، كما ستُصادر محتوياته ولن يتم الإفراج عنها، مع تحميل صاحبه رسوم الإزالة في حال الاستدلال عليه، أو مراجعته للبلدية».

وأضاف أن «لجنة المخيمات الربيعية عقدت اجتماعات عدة مع الجمعيات التعاونية، وقامت بتخصيص موقع لكل جمعية تقدمت بطلب إقامة مخيم يخدم أهالي المنطقة، على مساحة تقدر بـ5 آلاف متر مربع في شمال وجنوب البلاد»، مؤكداً أن «بعض الجمعيات بدأ فعلياً بوضع الخيام تمهيداً لافتتاح المخيمات وتأجيرها للمواطنين والمقيمين، يضاف إلى ذلك تخصيص البلدية لمواقع أخرى وزعت بالقرعة، وهي عبارة عن (نقاط للبيع)».

وأوضح أن «عدد المخيمات التي تم حجزها عبر الموقع الالكتروني حتى اليوم تجاوز الـ400، إذ قامت البلدية بتحديث نظام الحجز عن طريق التطبيق (الابليكيشن) ما يتيح للراغبين ميزة تحديد موقع المخيم المراد حجزه من دون الحاجة للذهاب إلى الموقع وإرسال الإحداثيات». 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى