غير مصنف

وزارة الداخلية: تدشين جهاز تجديد رخص السوق الكترونيا في الأفنيوز

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن تدشين جهاز استلام رخص السوق إلكترونيا بنظام (Online) في مجمع الأفنيوز، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال حاتم الصايغ ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات العميد إسماعيل الياسين، ومساعد مدير عام المرور لتنظيم السير والتراخيص العقيد يوسف حمدان الخده، وعدد من القيادات الأمنية.

وأكدت الوزارة «إن قطاع المرور والعمليات بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أطلق خدمة تجديد رخص السوق إلكترونيا بنظام (Online service)، من خلال موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.kw».

وقالت أن خطوات تجديد الرخصة تتمثل في الدخول على موقع وزارة الداخلية، واتباع التعليمات وبعد انتهاء الإجراءات المطلوبة بما فيها إمكانية تغيير الصورة، يتم استلام الرخصة الجديدة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية والتي ستكون مبدئيا في مجمع الافنيوز (الشويخ) ومجمع الكوت (الفحيحيل) ومراكز خدمة وزارة الداخلية وإدارتي تراخيص مرور العاصمة ومرور حولي.

وأضافت أنه سيتم تجديد رخص السوق إلكترونيا كمرحلة أولى مع إضافة خدمات أخرى مستقبلاً، (بدل فاقد – بدل تالف – إصدار جديد – إصدار استمارة) دون الحاجة إلى الحضور لإدارات المرور الا في الحالات التي تحتاج إلى تدقيق من قبل المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى