الإقتصادي

«الكويتي للتنمية»: توقيع اتفاقية مع سيراليون بقيمة 5 مليون دينار

قام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الأحد، بتوقيع اتفاقية قرض مع جمهورية سيراليون بقيمة خمسة ملايين دينار؛ للاسهام في تمويل مشروع تحسين البيئة المائية في مدينة فريتاون الكبرى.

وأوضح الصندوق، في بيان صحفي، أنه تم التوقيع أيضًا على اتفاقية إدارة المشروع بين الصندوق وشركة «مياه غوما فالي» للمياه، مؤكدًا اعتماده على موارده الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية الأخرى.

وأضاف الصندوق أن المشروع يهدف إلى تحسين خدمات توفير مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تحقيق التنمية المستدامة للنظام البيئي في منطقة فريتاون الكبرى، بالإضافة إلى استغلال الموارد الطبيعية بكفاءة وتخفيض الفاقد وخدمة ما يقارب 5.9 مليون نسمة للسكان.

وأشار الصندوق إلى أن القرص المشار إليه هو العاشر الذي يقدمه للجمهورية، حيث سبق وأن أقدم على تسعة قروض لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 32.7 مليون دينار، بالإضافة إلى ثلاث معونات فنية بقيمة حوالي 449 الف دينار.

وقع اتفاقية القرض وإدارة المشروع نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام مروان الغانم في حين وقع نيابة عن الجمهورية وزير الخارجية والتعاون الدولي نبيلة كورما، وشهد مراسم التوقيع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الشيخ صباح الخالد، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسيم السفير ضاري العجران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى