محليات

الموروث البحري يكشف عن 5 مسابقات مختلفة لصيد الأسماك هذا الموسم

صرحت اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري ضمن مهرجان (الموروث الشعبي الخليجي) اليوم الأربعاء عن إقامة خمس مسابقات مختلفة لصيد الأسماك لموسم 2019/2020 إضافة إلى مسابقات في الألعاب الشعبية خاصة بالرعيل الأول.

ومن جانبه أوضح رئيس اللجنة الشيخ سالم النواف الأحمد الصباح عقب تفقده تسجيل المتسابقين في ديوانية الصيادين في منطقة الوطية أن كل المسابقات تتعلق بصيد الاسماك وستقام في ديوانية الصيادين في الوطية والفنطاس.

كما أشار الشيخ سالم الصباح إلى أن ديوانية الوطية ستنظم مسابقات (الدانة) الكبرى وهي الأهم و(الحداق) في البحر ومسابقة (حداق السيف) للكبار إضافة إلى مسابقة براعم الموروث البحري وهي (حداق السيف) للصغار وهي الصيد بالسنارة على الشاطئ و ستخصص للشباب الواعد من سن 8 سنوات وحتى 14 سنة.

وأضاف أن المسابقة الخامسة و هي صيد سمك نوع (الكنعد) ستقام في ديوانية الفنطاس لافتًا إلى أن توقيت المسابقات سيعلن عقب إغلاق باب التسجيل للمشاركة في ال 20 من نوفمبر الجاري.

وناشد محبي هذا التراث الأصيل من الكويت و دول مجلس التعاون الخليجي إلى التسجيل في المسابقات التي يرغبون فيها، وذلك في ديوانية الوطية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

فيما امتدح الشيخ سالم النواف رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله للمهرجان، والتي تأتي تجسيدًا لحرصهما على أحياء تراث الآباء والأجداد لاسلتهام القيم الحميدة المتمثلة في التحمل والصبر والتعاون والإعتماد على النفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى