محليات

مركز دسمان يقترب من جائزة دولية بعد ترشيح وزير الصحة

راسل وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تيدروس إدهانوم مبديًا تزكية وزارة الصحة لترشيح معهد دسمان للسكري للتقدم للجائزة الدولية التي تمنح تحت مظلة منظمة الصحة العالمية، وتُقدم للفائز بها ضمن أعمال جمعية الصحة العالمية بجنيف.

يُذكر أن جائزة مؤسسة دولة الإمارات العربية المتحدة قد تأسست تحت مظلة منظمة الصحة العالمية عام 1993، وتمنح للأعمال والجهود والمبادرات المتميزة في مجالات الصحة العامة التي يقوم بها الأفراد أو المؤسسات، وفقًا على ترشيح السلطات الصحية الوطنية.

على أن يرفق بكتاب الترشيح الوثائق والمستندات والبحوث والإنجازات التي قام بها المتقدمون للحصول على الجائزة، و تبدأ بعد ذلك لجنة الجائزة في دراسة طلبات الترشيح واختيار الفائز / الفائزين بها.

وطبقًا لإجراءات الترشيح للجائزة، فقد قام وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح بإعتماد ملف الوثائق المؤهلة لمعهد دسمان للسكري للتقدم للجائزة، والذي يحتوى علي إنجازات المعهد ومبادراته في مجالات التوعية والعلاج والبحوث المتعلقة بمرض السكر، والتصدي له ولعوامل الخطورة ذات العلاقة به، ضمن الاستراتيجية والبرامج الوطنية للتنمية الصحية بدولة الكويت، للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية كأولوية رئيسية بخطة التنمية الشاملة بالبلاد ورؤية دولة الكويت 2035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى