العرب والعالممحليات

الكويت تحول الدفعة الأخيرة من منحة المتضررين لقطاع الزراعة في غزة

أكدت الحكومة الفلسطينية اليوم الأحد وصول الدفعة النهائية من المنحة الكويتية المقدمة للقطاع الزراعي في قطاع غزة ليتم توزيعها خلال هذا الاسبوع على أصحاب (الدفيئات الزراعية) التي تضررت من جراء الحرب الاسرائيلية على القطاع عام 2014.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني محمد زيارة في تصريح صحفي ان الكويت حولت مبلغ 770 ألف دولار (عن الدفعة المالية الثالثة والأخيرة من المنحة الكويتية لأصحاب الدفيئات الزراعية المدمرة كليا عقب حرب 2014).

وذكر أيضا أنه سيتم الإعلان عن موعد صرف الدفعات للمستفيدين ضمن المجموعة الثانية خلال الأسبوع الجاري لدى فروع (بنك فلسطين) في قطاع غزة موضحا انه بهذه الدفعة تنتهي تعويضات المزارعين من اصحاب الدفيئات الزراعية والحظائر الحيوانية والمستفيدين من المنحة الكويتية البالغ عددهم 817 شخصا.

وتقدم الوزير الفلسطيني بهذه المناسبة بالشكر للكويت أميرا وحكومة وشعبا وللصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية على دعم الشعب الفلسطيني ومساندته.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد صرفت الاسبوع الماضي دفعات مالية بقيمة 260 ألف دولار لمشروع (اعادة تأهيل البنية التحتية في قطاع غزة) من المنحة الكويتية المخصصة لصالح مشاريع البنية التحتية التي تضررت خلال حرب 2014.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى