محليات

«التربية» تُعيد تنظيم إلحاق بطيئي التعلم بالمرحلة الثانوية

 أعلنت وزارة التربية اليوم الخميس قرارًا جديدًا بشأن إعادة تنظيم إلتحاق الطلاب ذوي الإعاقة من فئة بطيئي التعلم في المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية والمدارس العربية الخاصة.

واشارت الوزارة في بيان صحفي أن المادة الأولى تقرر أن على الطالب اجتياز برنامج الصف التاسع لفئة بطيئي التعلم إضافة إلى اجتياز اختبار كامل في المنهج الدراسي لمواد التربية الإسلامية واللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والإجتماعبات.

كما لفتت إلى أن المادة الثانية حددت مواعيد تلك الإختبارات في الأسبوع الثاني من بداية كل عام دراسي على أن تجري الإختبارات من خلال المنطقة التعليمية والتعليم الخاص التابع له الطالب.

وتأتي المادة الثالثة لتسمح للطلاب الراسبين في هذه الإختبارات والطلاب الناجحين في الصف التاسع للمنهج الموائم لفئة بطيئي التعلم إعادة الصف التاسع بمدارس التعليم العام بالنظام الصباحي أو المسائي او بمدارس التعليم الخاص العربية في كامل المنهج الدراسي وفق القرارات المنظمة لتسجيل الطلاب وسلم الاعمار.

ونوه إلى أن المادة الرابعة تسمح للطلاب الناجحين في الإختبارات المحددة وفي إختبارات إعادة الصف التاسع لكامل المنهج الدراسي استكمال دراستهم الثانوية بمدارس التعليم العام بالنظام الصباحي أو المسائي أو مدراس التعليم الخاص العربية وفق القرارات المنظمة.

والمادة الخامسة تسمح للطلاب من فئة بطيئي التعلم الراسبين في الإختبارات والراسبين في اختبارات إعادة الصف التاسع التسجيل بالبرامج والدورات التدريبية المخصصة لهذه الفئة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

كما تنص المادة السادسة إلى تكليف مراقبة الإمتحانات وشؤون الطلاب بالتنسيق مع مراقبة التربية الخاصة بالمناطق التعليمية وإدارة الإمتحانات والمعادلات بالإدارة العامة للتعليم الخاص بإعداد كشوف بأسماء الطلاب المقيدين بالصف التاسع من فئة بطيئي التعلم الراغبين بدخول الاختبارات.

الجدير بالذكر أن هذا القرار يسري اعتبارًا من العام الدراسي 2019/2020 ويلغي كل ما يتعارض معه من قرارات اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى