منوعات

انتقادات واسعة لنجيب ساويرس بسبب “نكتة” عن لبنان

أثارت تغريدة نشرها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تعرضه لانتقادات واسعة؛ بسبب “نكتة” حول الاحتجاجات التي يشهدها لبنان.

وكتب ساويرس، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” تغريدة تضمنت “نكتة” حول الحضور النسائي في مظاهرات لبنان وربطها بحرب اليمن، ليتعرض لانتقادات لاذعة من قبل عدد من متابعيه، قائلًا: “قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن”.

وأثارت مزحة رجل الأعمال المصري، غضب واستفزاز المطرب اللبناني، رامي عياش، ما دعاه للرد عليه، قائلًا: “صديقنا السيد نجيب سويرس هذه نكتة ثقيلة منك ولا نقبل بها، مظاهرتنا رسالة أسمى وأعمق من هذا الوصف، دعمنا كل التظاهرات في مصر الحبيبة باحترام كبير وأنت صاحب القلب والكلمة النظيفة وقدوة كبيرة للكلمة المستقيمة، نتمنى منك إزالة التغريدة”.

وشن عدد من المغردين هجوما على ساويرس، مشيرين إلى أن “النكتة لم تكن في محلها”، كما انتقده البعض بسبب هذه النكتة متهمين إياه بتبني فكر “المجتمع الذكوري”.

وقالت الفنانة اللبنانية نيكول سابا: “والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حد فينا نكّت عليها، والغريب أن حضرتك حتى تتبنّى هذه النكتة يعني مستخفّ باحساس شعبها الذي ما أتخيل أن الآن وقت إنك تنكّت معه.. نكتك بايخة.. عيب”.

وقال سواريس في تغريدة أخرى: “حبى للبنان ليس محل جدال، والنكتة تظل نكتة حتى لو خانني التوفيق، وناقل الكفر ليس بكافر”.

يُذكر أن سواريس إلى جانب كونه أحد أشهر رجال الأعمال المصريين، لكنه في الوقت نفسه يُعد واحدًا من الذين يحبون التفاعل مع الأحداث على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فيه سخرية؛ مما أثار له العديد من المشكلات في أوقات سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى