محليات

«التجارة» تحرر 56 تدبيرًا احترازيًا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 كشفت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، اليوم السبت، أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لھا أصدرت خلال سبتمبر الماضي 56 تدبيرًا احترازيًا على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون (2013/106).

كما أوضحت الوزارة في بيان صحفي أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية ل17 شركة عقارية وأربع شركات مجوهرات وشركتي صرافة وشركة تأمين إضافة إلى إصدار أمر بإلزام 19 شركة عقارية وأربع شركات مجوهرات وخمس شركات صرافة وأربع شركات تأمين بإتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون.

وأعلنت ان إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت اجراءاتها قبل إتخاذ الإدارات المتخصصة في الوزارة اجراءات الترخيص لنحو 112 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته منها 80 شركة عقارية وشركة صرافة و26 شركة مجوهرات وخمس شركات تأمين.

وأضافت أن الإدارة حدثت أيضًا بيانات 77 ترخيصًا موزعة على 55 شركة عقارية و20 شركة مجوهرات وشركة صرافة وشركة تأمين في حين اعتمدت تأكيد بيانات 59 مراقبًا ل31 شركة عقارية و21 شركة مجوهرات وشركتي تأمين وصرافة.

وأشارت إلى أنها أصدرت أمرًا بتقديم تقارير لأربع شركات عقارية وشركة تأمين إضافة إلى عشرة تقارير للرقابة الميدانية شملت ست شركات عقارية و8 شركات صرافة و19 للمجوهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى